X

نفاذ الجهاز اللوحي نيكسوس 7 من المخازن

كلنا يتذكر ما تعهدت به جوجل اثناء مؤتمر المطورين Google I/O 2012 الشهرالماضي حين كشفت لاول مرة عن جهازها اللوحي الاول نيكسوس 7، انها ستبدأ بتوزيعه على الشبكات التجارية اعتبارا من اواسط شهر يوليو الجاري.

وبالفعل هذا ما حدث إذ بدأت شركة جوجل بتزويد الاسواق بهذا الجهاز وفق طلبات مسبقة لهذه الاسواق، علما بأن النموذج بذاكرة 8 جيجا بايت يباع بسعر 199 دولارا امريكيا بينما يباع الجهاز بذاكرة 16 جيجا بايت بسعر 249 دولارا امريكيا.

وقالت التقارير الاخبارية ان جوجل زودت الاسواق الامريكية بكميات كبيرة وفق الطلبات التي تلقتها وهذا ما يشير الى اقبال كبير على شراء جهاز نيكسوس 7، وأن المخزون في مستودعات الشركة من هذا الجهاز قد نفذ قبل ان تشرع الاسواق ببيعه للمستهلكين، وهذا يعني ان الكمية التي اعدتها جوجل لأول موجة من تزويد الاسواق بهذا الجهاز قد خرجت الى الاسواق، ولم يتبق منها شيء في المستودعات.

وفي هذا الخصوص بدأت شبكات الاسواق بالاعتذار لزبائنها عن التأخر المتوقع في تزويدهم بالجهاز الموعد القادم. فقد قالت شبكة Game Stop في اعلان لزبائنها انها لن تستطيع توفير كميات جديدة من الجهاز قبل شهر اغسطس القادم، وخطت شركات اخرى كذلك الامر بعد نفاذ ما لديها من مخزون.

يذكر ان جوجل لم تقل انها ستطلق الجهاز اللوحي نيكسوس 7 الى شبكة المتاجر يوم 15 يوليو بالتحديد ولكنها اكتفت بالقول في اواسط يوليو، ورغم هذا فقد نفذ كل مخزون الشركة من هذا الجهاز.

يشار الى ان جوجل لم تعلن لغاية الآن عن أي ارقام حول الموضوع، وحين تقول ان المخزون قد نفذ يصعب على متلقي مثل هذه المعلومة التكهن برقم دقيق للكمية.

ورغم هذا فهناك مصادر تشير الى ان مستودع جوجل المركزي كان يحتوي على 600 الف جهازا من نيكسوس 7 وانه تم افراغ المستودع بالكامل.

ترى هل هناك مستودعات كثيرة كهذا وكم عددها وكم عدد الاجهزة فيها ؟ هذا ما سنعرفه خلال الايام القادمة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment