X

بدء تسويق جوجل نيكسوس 7 في الامارات العربية

بدأت شركة “أكسيوم تيليكوم” في الامارات العربية المتحدة بيع الجهاز اللوحيGoogle Nexus 7  الذي استأثر باهتمام واسع لدى المستخدمين حول العالم.

كما نال الجهاز على إشادة واسعة من الخبراء لما يحققه من قيمة فائقة لمستخدميه مقارنة بسعره المنافس، فهو كما يعرف المتابعون مزود بمعالج Tegra 3 رباعي النواة، وذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجا بايت، وشاشة فائقة الدقة 800/1280 بيكسل.

والجهاز المزود بشاشة قطرها 7 بوصات يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 – Jelly Bean، ويبلغ سمكه 10.4 ملم، ومن مزاياه العديدة الأخرى ان شاشته مقاومة للخدوش والكاميرا الأمامية المدمجة دقتها 1.2 ميجا بيكسل.

وفي هذا السياق، أشارت مؤسسة الابحاث CheTec إلى أن الإقبال الهائل على الجهاز منذ طرحه في الأسواق العالمية يجعله منافساً لأشهر الأجهزة اللوحية المزودة بنظام التشغيل أندرويد مثل “كندل فاير” من شركة “أمازون” وGalaxy Tab من سامسونج.

وحسب تقرير صادر عن مؤسسة الابحاث الاستشارية “بزنيس مونيتور إنترناشيونال” تبلغ قيمة سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 3.8 مليارات دولار أميركي في العام الجاري، في حين يتوقع لقيمتها أن تصل إلى نحو 4.8 مليارات دولار أميركي بحلول 2016، وهذا يجعلها سوقا هامة في المنطقة.

Leave a Comment