سوني تطرح هاتف Xperia ion في الشرق الأوسط

أخبار أندرويد أضف تعليق

Xperia_ion_FrontV_jpg

أعلنت شركة سوني للاتصالات المتنقلة عن طرح هاتفها Xperia ion في الشرق الأوسط، حيث تم الإعلان عن نسخة الشرق الأوسط من الهاتف رسمياً خلال حدث خاص أقامته الشركة في دبي. ويُذكر بأن الشركة كانت قد كشفت عن الهاتف للمرة الأولى ضمن معرض CES 2012 في بداية العام وكان أول هاتف يحمل علامة Sony فقط بعد أن اشترت حصة Ericsson من الشركة. ورغم أنه قد مر وقت طويل نسبياً على الإعلان عن الهاتف إلا أن سوني أخرت طرحه وفضلت طرح Xperia S أولاً في الأسواق.

ويحمل الجهاز شاشة بقياس 4.55 إنش عالية التحديد بدقة 720p تقدم كثافة تصل إلى 323 بيكسل في الإنش مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل ويوفر حوالي 13 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عن طريق منفذ microSD حتى 32 غيغابايت ويحتوي على 1 غيغابايت من ذاكرة RAM ويعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

وقالت الشركة بأن الجهاز سيتوفر في أسواق المنطقة بدءاً من أوائل شهر أيلول/سبتمبر المقبل بسعر 2299 درهم إماراتي.

فيما يلي النشرة الصحفية الكاملة التي أرسلتها الشركة:

دبي، 09 أغسطس 2012: أعلنت سوني للاتصالات المتنقلة، اليوم عن توافر الهاتف الذكي إكسبيريا آيون (Xperia ion) الذي طرحته مؤخراً، لدى متاجر الإلكترونيات في الشرق الأوسط.

وتم الكشف عن الهاتف الجديد خلال لقاء خاص للإعلاميين الذي استضافته سوني للاتصالات المتنقلة الشرق الأوسط وأفريقيا في ليفانتين، فندق اتلانتس النخلة ، لتصبح هذه المنطقة من بين أوائل المناطق التي شهدت إطلاق الهاتف الجديد والمذهل “إكسبيريا آيون”، وهو أحد المنضمين إلى عائلة “إكسبيريا”.

وتخلل الحدث عرضاً توضيحياً عن الهاتف الذكي والمزايا والسمات الغنية التي يوفرها للمستخدمين، بما في ذلك الكاميرا العالية الوضوح التي تصل دقتها إلى 12 ميجابكسل والتي تتيح للمستخدمين المشاهدة والتواصل وتبادل المحتوى الإعلامي بوضوح فائق عبر شاشة عرض بحجم 4.6 إنش – وهي أكبر شاشة تقدمها شركة سوني عبر هاتف ذكي.

وتم تصميم هذا الهاتف لمستخدمي الهواتف الذكية المتطلبين ممن يبحثون عن تجربة متفردة. وفي هذا الإطار، جرى تجهيز إكسبيريا آيون بخصائص معالجة قوية، مع الاتصال السريع بالانترنت، والتصميم المبتكر، فضلاً عن تجربة المشاهدة عالية الدقة.

وفي تصريح له خلال اللقاء، قال روديجر أودينباخ، نائب الرئيس، سوني للاتصالات المتنقلة، الشرق الأوسط وأفريقيا: “يقدم إكسبيريا آيون، تماماً كسابقه إكسبيريا إس، شاشة العرض الأكثر إذهالاً من أي هاتف ذكي آخر في السوق، وذلك بفضل تكنولوجيا معالج برافيا موبايل من سوني. كما يقدم ايضاً أكبر شاشة عرض قدمناها عبر هاتف ذكي، وهذا سيضفي بلا شك المزيد من المتعة على تجربة المستخدم. أضف إلى ذلك، تكنولوجياxLOUD  وتقنية الاستشعار Exmor R من سوني، وبالتالي فإن إكسبيريا آيون يقدم أقوى حزمة من المزايا حتى الآن”.

يوفر إكسبيريا آيون تجربة عرض مذهل مع معالج قوي ثنائي النواة باستطاعة 1.5 جيجاهرتز لأداء أسرع، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع خاصية الالتقاط السريع للصور مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور خلال ثانية واحدة تقريباً من وضع الاستعداد. ويتضمن الهاتف الذكي ميزة الاتصال السهل عبر HDMI  لتبادل المحتوى بلمسة واحدة عبر تقنية الربط DLNA، وتقنية الاتصالات قريبة المدى (NFC)، مما يسمح للمستخدمين بتبادل المحتوى مع بعضهم البعض والتمتع بعدد متزايد من تطبيقات وخدمات (NFC)، فضلاً عن ميزة العلامات الذكية (SmartTags)، والقاعدة الذكية (Smart Dock).

وأضاف  أودينباخ: “سيتمكن مستخدمو إكسبيريا آيون أيضاً من الاستفادة من ’تجربة الترفيه المتصل‘ التي توفر إمكانية الاتصال السلس بين كافة الأجهزة سواء كانت الهاتف الذكي، التلفزيون، الكمبيوتر المحمول أو اللوحي، أو البلاي ستيشن – وهذا خيار مثالي للمستخدمين الذين يتطلعون لمشاركة المحتوى والاستمتاع”.

يتوفر الهاتف الذكي الجديد إكسبيريا آيون رسمياً في منطقة الشرق الأوسط ابتداءً من اوائل شهر سبتمبر  2012 وبسعر 2299 درهمًا، علماً أنه يعمل بمنصة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويتش).

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول