هل تعمل غوغل على إصدار نسخة محسنة من هاتف Galaxy Nexus؟

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

NEWNEXUS

حصل موقع SamMobile على ما قال بأنها ورقة مسربة من داخل شركة Samsung تُظهر ما يبدو بأنها مواصفات هاتف جديد تعمل على تطويره يحمل الرقم GT-I9260 والإسم الكودي “Superior”. لو راجعنا رقم الطراز الخاص بهاتف Galaxy Nexus لوجدنا أنه GT-I9250 مما يشير إلى أن الجهاز الجديد المفترض هو تطوير على الجهاز الذي صدر في نهاية العام الماضي.

بالنسبة للمواصفات يحمل GT-I9260 نفس قياس ودقة شاشة Galaxy Nexus (أي 4.65 إنش بدقة 720p) ونفس المعالج ثنائي النواة لكن بسرعة أعلى 1.5 غيغاهرتز بدل 1.2 غيغاهرتز. كما يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل (بدل 5 ميغابيكسل) وأمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل (بدل 1.2 ميغابيكسل) ونفس المساحة الداخلية (16 غيغابايت) لكن هذه المرة مع دعم فتحة microSD وهو أمر مستغرب نظراً إلى أن غوغل كانت قد قالت سابقاً بأنها قررت إلغاء فكرة دعم بطاقات microSD من هواتفها الرسمية لأسباب تتعلق بتحسين بالسرعة والأداء.

لو افترضنا صحة الورقة المسربة يبقى السؤال هو لماذا تريد غوغل طرح نسخة محسنة قليلاً من هاتف Galaxy Nexus بدل طرح هاتف جديد كلياً؟

أحد الاحتمالات هو أن غوغل ما زالت تريد طرح هاتف نيكسوس جديد وقوي بمعالج رباعي النواة، لكنها ستطرح بالإضافة إليه نسخة محسنة من Galaxy Nexus أصبحت تعتبر متوسطة المواصفات بمقاييس هذه الأيام وبسعر متوسط أو منخفض نسبياً. لو نظرنا إلى أن غوغل تبيع الجهاز حالياً بسعر 350 دولار فيمكن أن نتوقع بأنها ستقوم بتخفيض سعره أكثر وطرح الجهاز المحسن بنفس السعر ربما. سيكون من الرائع الحصول على جهاز ثنائي النواة بشاشة عالية التحديد وقادر تشغيل نسخة جيلي بين بسرعة وسلاسة عاليتين وبهذا السعر المنخفض مما سيساهم في نشر نسخة أندرويد الأصلية من غوغل بين عدد أكبر من المستخدمين الذين سيحصلون أيضاً على التحديثات بسرعة كبيرة.

هذه النظرية تتماشى أيضاً مع التقارير التي تتحدث عن اعتزام غوغل تنويع الشركات التي تقوم بإصدار أجهزة نيكسوس، وهو ربما ما أكدته غوغل بشكل غير مباشر. وبالتالي من المتوقع أن نرى أجهزة Nexus مختلفة بمواصفات وأسعار مختلفة مناسبة للجميع وصادرة أيضاً عن شركات مختلفة.

علينا الانتظار قليلاً كي نرى إن كان جهاز GT-I9260 هو بالفعل مثل ما نعتقد.

[SamMobile]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول