غوغل تخرج عن صمتها وتعلق على الحكم الصادر ضد سامسونج

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

خرجت غوغل عن صمتها فيما يتعلق بالحكم الصادر ضد سامسونج والذي وجدت فيه المحكمة بأن الشركة تنتهك في هواتفها التي تعمل بنظام أندرويد عدداً من براءات اختراع آبل، وقامت بفرض غرامة على سامسونج تبلغ حوالي 1.05 مليار دولار. بعد إصدار الحكم، لم تعلق غوغل عليه على الرغم من أن سامسونج تعتبر أحد أبرز شركائها في نظام أندرويد.

اليوم كسرت غوغل صمتها في تصريح أدلت به لموقع The Verge، في الواقع فإن ما قالته الشركة كان متوقعاً إذ حاولت النأي بنفسها عن الحكم والتزام الحياد في القضية، وقالت الشركة بأن معظم براءات الاختراع موضع الخلاف “لا تتعلق بأساس نظام أندرويد”. وقالت غوغل أيضاً بأن محكمة الاستئناف ستراجع الحكم وتدقق في الانتهاكات وأحقية ادعاءات آبل بالنسبة لبراءات الاختراع، وكشفت بأن مكتب براءات الاختراع الأمريكي يقوم بإعادة النظر بعدد من براءات الاختراع الواردة في القضية.

وأضاف البيان بأن “صناعة الهواتف المحمولة تتحرك بسرعة، وبأن جميع اللاعبين في هذا المجال -بما في ذلك القادمين الجدد- يقومون بالبناء على أفكار كانت موجودة منذ عقود”.

كما ذكرنا، لا شيء غير متوقع في رد غوغل، لكن المثير للاهتمام هو ما قالته حول إعادة مكتب براءات الاختراع النظر في بعض هذه البراءات، ولا ندري الهدف من هذه الخطوة.

[The Verge]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول