مصمم أندرويد من بين خمسين مصمماً يرسمون المستقبل

أخبار أندرويد أضف تعليق

index_landing_page

نشرت مجلة فاست كومباني Fast Company الشهيرة المتخصصة بالتكنولوجيا والأعمال والتصميم قائمة بأسماء خمسين مصمماً حول العالم رأت بأنهم يساهمون في صياغة المستقبل وذلك بسبب إبداعاتهم الفنية في مختلف المجالات سواء كنا نتحدث عن تصميم واجهات الاستخدام أو الأبنية أو الأزياء.

ومن ضمن من وقع عليهم اختيار المجلة لحمل هذا اللقب الكبير كان Matias Duarte، وهو مدير فريق تجربة المستخدم في أندرويد، وهو من ساهم بعمل نقلة نوعية كبيرة في تصميم واجهات أندرويد وتجربة استخدامه، وذلك بدءاً من نسخة أندرويد 3.0 (قرص العسل) والتي كانت مخصصة للحواسب اللوحية فقط، وثم نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) التي كانت نقلة كبيرة في واجهات أندرويد على الهواتف.

تقلد Duarte عدداً من المناصب في شركات شهيرة، لكن أبرزها كان قيادة الفريق الذي صمم نظام تشغيل WebOS  الذي تميز بواجهات رائعة في ذلك الوقت قبل أن يترك شركة Palm بعد أن استحوذت عليها HP كي ينتقل إلى غوغل.

وقد قال Duarte رداً على كلام أحد المعلقين في +Google حول وجود بعض المشاكل في تصميم أندرويد بأنه ما يزال هناك الكثير من العمل، وبأنه لم يقطع حتى الآن سوى ثلث المسافة التي يأمل الوصول إليه من حيث الاتّساق والاستجابة وصقل نظام التشغيل.

يُذكر أن نسخة الآيس كريم ساندوتش كانت قد ربحت سابقاً جائزة أفضل تجربة استخدام.

بحسب التطور السريع لأندرويد من نسخة لنسخة، وبوجود شخص مثل Matias Duarte ننتظر أن نرى تحسينات كبيرة قادمة لأندرويد سواء من حيث الواجهات أو تجربة الاستخدام، وقد شاهدنا كيف قدمت نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) سلاسة رائعة في الأداء وأعتقد بأن غوغل ستسير على نفس الخط في إصدارات أندرويد القادمة.

[+Google]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول