هل سيدعوك آيفون 5 إلى الانشقاق عن أندرويد؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

builtinapps_image

كشفت دراسة مسحية أجرتها على الانترنت شركة AYTM للأبحاث وشملت 600 مستخدم للهواتف الذكية بأن مستخدمي أندرويد لديهم احتمالية تزيد عن الضعفين للانتقال إلى آيفون مقارنةً بمستخدمي آبل الذين يبدون أكثر ولاءًا لأجهزتهم بحسب الدراسة.

وقال 22% من مستخدمي أندرويد الذين شملتهم الدراسة بأنهم يخططون للانتقال إلى آيفون خلال الشهور الستة القادمة، وقال 73% منهم بأنهم سيشترون هاتف أندرويد جديد. بينما قال 9% فقط من مستخدمي آيفون بأنهم يخططون للانتقال إلى أندرويد.

لا ندري مدى دقة هذه الدراسة ومدى مصداقية العينة الصغيرة التي شلمت 600 مستخدم فقط، لكن يبدو الموضوع مناسباً للنقاش ولنسأل مستخدمي أندرويد: هل جعلك آيفون 5 تفكر بالانشقاق عن أندرويد والانتقال إلى آيفون؟ ولماذا؟

صحيح أننا موقع متخصص بأندرويد، ومن الطبيعي بأننا لا نحبذ آيفون لأسباب عديدة يتعلق معظمها بنظام التشغيل وفلسفة آبل في العمل، إلّا أننا أيضاً يجب أن نعطي كل ذي حقٍ حقه ونقول بأن آيفون 5 هو هاتف جيد جداً للمستخدم العادي الذي لا يهتم بالخيارات الإضافية (أو اللامحدودة) التي يقدمها أندرويد، خاصة بعد أن رفعت آبل قياس الشاشة من 3.5 إلى 4 إنش (شخصياً كنت أعتبر القياس السابق من أبرز عيوب الجهاز). الآن مع شاشة بقياس 4 إنش صار الجهاز مواكباً عصره بشكل أكبر، وهو يمتلك معالجاً ممتازاً ولا شك بأنه يقدم جودة صناعة عالية أيضاً. بالطبع لا يخلو الجهاز من عيوب كمشكلة الخدوش على سطح الجهاز التي ظهرت للبعض، والعيب في الكاميرا الذي تحدثت عنه بعض المراجعات المبكرة للجهاز. ناهيك عن مشكلة الخرائط لكنها في النهاية مشكلة برمجية يمكن احتمالها ريثما تطلق غوغل تطبيق خرائطها الرسمي لـ iOS 6.

في النهاية، قد يبدو آيفون 5 خياراً قابلاً للتفكير بالنسبة لبعض مستخدمي أندرويد، سواءَ بسبب إعجابهم بشكل الجهاز أو لمشاكل واجهتهم في أندرويد يفترضون بأنها ليست موجودة في آيفون.

نعود إلى السؤال الأصلي: هل جعلك آيفون 5 تفكر -ولو للحظة- بالانشقاق عن غوغل إلى آبل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول