X

أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (16 إلى 30 أيلول/سبتمبر 2012)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

Conjure

Conjure هو مشّغل تطبيقات يمكن استخدامه لفتح التطبيقات وإجراء الاتصالات الهاتفية وتغيير إعدادات الهاتف والصوت والبحث عبر الويب وغير ذلك. فكرة التطبيق مشابهة لويدجت البحث الموحد الرسمي من غوغل والذي يسمح لك بكتابة عبارة البحث أو التطبيق الذي ترغب لكن Conjure أكثر ذكاءًا وسرعة حيث يبدأ بإظهار نتائج البحث بمجرد كتابتك لبضعة الحروف الأولى من الكلمة أو الإعداد المطلوب تغييره كما يستطيع تحسين نتائج البحث وإعطاء الأولوية للأشياء التي تبحث عنها بشكل متكرر. التطبيق غير مجاني ويمكن الحصول عليه بسعر 1.99 دولار.

Click here to view the embedded video.

Ocean Alive Video Wallpapers

تطبيق يقدم لك الخلفيات الحية الجذابة والهادئة من الطبيعة. الخلفيات التي يقدمها التطبيق هي عبارة عن مقاطع فيديو لمشاهد طبيعية خلابة، ويعتبر أول تطبيق يقدم فكرة الخلفيات الحية المعتمدة على الفيديو. إن كنت تخشى من التأثير على أداء الجهاز أو استهلاك البطارية فلا تقلق من هذه الناحية. إذ تتوقف الخلفية كلياً عن العمل أثناء تشغيل أي تطبيق في الواجهة، وكذلك عند إطفاء شاشة الجهاز. بحسب مطوري التطبيق فهو لا يستهلك من البطارية أكثر مما تستهلكه أي خلفية ثابتة عادية.

Click here to view the embedded video.

FIELD TRIP

مراجعة أردرويد: غوغل تطلق تطبيق Field Trip دليلك الافتراضي للعالم من حولك (إن كنت في الولايات المتحدة!)

تصف غوغل تطبيق Field Trip بأنه دليلك للأشياء الجميلة والمميزة والمخفية في العالم من حولك. وفكرة التطبيق أنه يعمل في الخلفية بشكل دائم، وعند اقترابك من نقطة معينة مثيرة للاهتمام (معلم تاريخي، مطعم مميز، متجر للتسوق .. الخ) يقوم التطبيق تلقائياً بإظهار بطاقة على الشاشة فيها شرح عن المكان دون أي تدخل منك، وحتى أنه يستطيع قراءة معلومات المكان لك في حال كنت تستخدم سماعات الهاتف.

ويصلح التطبيق أيضاً كدليل سياحي حيث يقدم للمستخدم كل ما يحتاج أن يعرفه حول تاريخ الأماكن الهامة والمميزة من حوله، ويساعد أيضاً على اكتشاف الأماكن القريبة ويقوم بتصنيفها وفق عدة تصنيفات مثل الأبنية، والأحداث التاريخية، والعروض، والطعام والشراب، والأفلام، والفن، وغير ذلك. وفي حال استخدام التطبيق أثناء قيادة السيارة يستطيع التطبيق اكتشاف ذلك بنفسه ويبادر بالحديث والشرح صوتياً.

CloudMagic

هل تعتمد على الخدمات السحابية المتعددة لتخزين ملفاتك؟ هل لديك مراسلات أو ملفات هامة ضمن حساباتك في فيسبوك وتويتر قد تحتاج للعودة إليها لاحقاً؟ المشكلة هي أنك أحياناً تنسى أين وضعت ذلك الملف أو أين تجد تلك الرسالة التي تبحث عنها، هل هي في جيميل أم فيسبوك؟ هل الملف على غوغل درايف أو دروب بوكس؟ البحث في كل هذه الخدمات مرهق لهذا يأتي تطبيق CloudMagic الممتاز الذي يقوم بالبحث في كافة حساباتك المختلفة ويقوم وبسرعة عالية بإعادة نتيجة البحث أينما كانت. بواسطة هذا التطبيق تستطيع ومن مكان واحد البحث ضمن جميع بياناتك عبر جيميل وفيسبوك وتويتر ودروب بوكس وغير ذلك من الخدمات، مع دعم الحسابات المتعددة لكل خدمة من الخدمات والكثير من الميزات الأخرى. التطبيق مجاني في متجر غوغل بلاي.

ScreenShare for Phone

شارك شاشة هاتفك إلى شاشة حاسبك اللوحي. إن كنت تحتاج لأي سبب من الأسباب أن تعكس ما يظهر على شاشة هاتفك إلى شاشة حاسبك اللوحي فعليك بهذا التطبيق الذي تحتاج إلى تثبيته على كلا الجهازين وسيتيح لك نقل شاشة الهاتف إلى الحاسب اللوحي عبر الواي فاي أو البلوتوث. التطبيق مجاني مع العلم بأنه ما زال نسخة تجريبية.

NQ Family Guardian

إحمِ طفلك من مخاطر تصفح الانترنت وراقب أماكن تواجده بواسطة هذا التطبيق. من خلال تثبيت NQ Family Guardian على هاتف طفلك سيقوم التطبيق بحجب المواقع وحتى التطبيقات السيئة على الهاتف، ويسمح أيضاً بحجب المكالمات والرسائل من الأرقام التي تحددها، بل وتستطيع أيضاً تحديد الساعات التي يستطيع الطفل فيها فتح الهاتف لإجراء المكالمات وتصفح الانترنت كما يسمح لك بالاطلاع على كيفية استخدامه للهاتف ومتابعة أماكن تواجده جغرافياً كذلك وغير ذلك من الميزات.

SnapPea

يتيح لك هذا التطبيق التحكم بهاتفك من أي جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز. يقدم التطبيق ميزات عديدة مثل السماح بإدارة وتنظيم جهات الاتصال والموسيقى والصور من جهاز الكمبيوتر مباشرةً، ويتيح نقل الملفات بسرعة وسهولة كما يقوم بالاتصال مع هاتفك أوتوماتيكياً دون الحاجة لإدخال كلمة مرور في كل مرة بالإضافة إلى تحميل التطبيقات عبر جهاز الكمبيوتر. ناهيك عن إمكانية إرسال رسائل SMS من الكمبيوتر أيضاً. تستطيع تحميل نسخة ويندوز من التطبيق من هنا.

TELLY

تطبيق شبيه بإنستاغرام، لكن للفيديو. يسمح لك بالتقاط مقاطع الفيديو وإضافة الموسيقا لها ثم مشاركتها عبر الشبكة الاجتماعية الخاصة بالتطبيق أو الشبكات الاجتماعية الأخرى. كما تستطيع من خلاله الاطلاع على مقاطع الفيديو التي أرسلها الأصدقاء بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الشهيرة بشكل عام على الشبكة.

Pocket Planets Lite

قد تكون هذه أفضل موسوعة متعلقة بالنظام الشمسي متوفرة لأندرويد. يقدم هذا التطبيق محاكاة كاملة ثلاثية الأبعاد للنظام الشمسي بمقاييس حقيقية تسمح لك بمشاهدة أكثر من 200 عنصر تتراوح مابين كواكب وأقمار ونجوم وغير ذلك. شاهد صور الكواكب وحركاتها بالإضافة إلى كم كبير من المعلومات المتعلقة بالنظام الشمسي. سواء أردت استخدام التطبيق كأداة تعليمية للأطفال أو لزيادة معلوماتك حول النظام الشمسي فالتطبيق ممتاز على جميع الأحوال.

Click here to view the embedded video.

Battery Doctor

يسمح لك هذا التطبيق بمد عمر بطارية هاتفك وتقديم كل ما يلزم من المعلومات حول استهلاكها، حيث يقوم بتزويدك بالوقت المتبقي من عمل البطارية بحسب نسبة شحنها الحالية كما يسمح لك بمعاينة مدى استهلاك التطبيقات المختلفة للبطارية كما يساعدك على إغلاق بعض الخدمات المُستهلِكة للبطارية بسهولة ويقدم لك العديد من النصائح للحفاظ عليها. مع التطبيق ويدجت للتحكم السهل وهو متوفر مجاناً.

IntelliScreen

تطبيق متكامل هدفه الوحيد السماح لك بالتحكم بزمن إطفاء الشاشة وفقاً لقواعد عدة تستطيع تحديدها. على سبيل المثال تستطيع بواسطته إبقاء الشاشة مُشغلة دائما عند فتح تطبيق معين أو بحسب طريقة إمساك الجهاز أو ببساطة تحديد الزمن الذي ترغب قبل إطفاء الشاشة. كما يستخدم حساس الضوء في الهاتف لإطفاء الشاشة تلقائياً بمجرد وضع الهاتف في جيبك بالإضافة إلى الكثير من الميزات مع ويدجت يسهّل التحكم بالشاشة. بعض الميزات متوفرة فقط عند شراءها ضمن التطبيق.

PhotoChron – Daily timelapse

يسمح لك هذا التطبيق بالتقاط صورة واحدة كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر، ثم يقوم بإنشاء فيديو يقوم فيه بضم الصور الملتقطة وعرضها وفق تسلسلها الزمني لعرض مراحل تغير الجسم المصوّر. يصلح التطبيق لتصوير مراحل نمو طفلك أو تغير مظهرك أو أي شيء آخر تحب رصد تغيره عبر الزمن.

Click here to view the embedded video.

Lyricsboard – Lyrics for free

يقوم هذا التطبيق بجلب كلمات الأغاني الأجنبية بسهولة، ويقدم إمكانية ترجمتها بأكثر من 60 لغة وميزة حفظها للوصول إليها دون اتصال بالانترنت مع إمكانية مشاهدتها على يوتيوب وجلب الصور المتعلقة بها مع إمكانية وضعها كخلفية للشاشة بالإضافة إلى جلب المزيد من المعلومات عنها عبر ويكيبيديا. يوجد في قاعدة بيانات البرنامج أكثر من مليون ونصف المليون أغنية والعدد إلى تصاعد. كما يدعم التطبيق خاصية التتبع حيث يقوم باستعراض كلمات الأغنية أثناء استماعك لها ويدعم عدداً كبيراً من تطبيقات تشغيل الموسيقا وتطبيقات الراديو أيضاً على أندرويد.

CallApp Social Dialer CallerID

يقوم هذا التطبيق بالربط مع شبكاتك الاجتماعية المختلفة (فيسبوك، غوغل بلس، تويتر، لينكدإن، وفورسكوير) ويعتمد على ذلك في إظهار معلومات مفيدة حول الشخص الذي يقوم بالاتصال بك حتى لو لم يكن رقمه موجوداً لديك، كما يعرض لك المعلومات حول الشخص الذي تتصل به وآخر ما كتبه على الشبكات الاجتماعية. كما يقدم لك أدوات إضافية مثل إمكانية تسجيل الملاحظات حول شخص معين أو إخبار التطبيق بتذكيرك بالاتصال بالشخص لاحقاً كما يساعدك التطبيق في العثور على المزيد من المعلومات حول الأماكن التجارية أيضاً كالمطاعم والمتاجر وأرقامها ومراجعاتها وغير ذلك. يوجد الكثير من التطبيقات التي تقدم ميزات مشابهة لكن هذا هو التطبيق الوحيد الذي يقدمها بشكل صحيح وجذاب وعملي. الخبراء اعتبروا الشركة المطورة للتطبيق من أبرز الشركات الناشئة في العالم، ومنهم من اعتبره أفضل تطبيق لهذا العام. يُذكر بأن التطبيق يعتمد على الشبكات الاجتماعية فقط ولا يقوم بأخذ نسخة عن أرقام هواتفك كما تفعل بعض التطبيقات الأخرى.

Click here to view the embedded video.

 

Leave a Comment