هاتف نيكسوس الجديد قادم خلال شهر [إشاعة]

أخبار أندرويد أضف تعليق

تُعتبر الإشاعات حول هاتف Nexus القادم من غوغل شحيحة جداً في مثل هذا الوقت من العام، حيث بدأ موعد إطلاق هاتف غوغل الرسمي القادم بالاقتراب إلا أننا ما زلنا لا نعرف شيئاً تقريباً عن مخططات غوغل عدا عن إشاعة صدرت قبل عدة أشهر تقول بأن الشركة ستصدر خمسة هواتف نيكسوس من شركات مختلفة وليس هاتفاً واحداً كما درجت العادة في الأعوام السابقة.

اليوم ينقل لنا موقع Android and Me معلومات تمكن من الحصول عليها ومن مصادر مختلفة قال أنها أثبتت مصداقية في نقل إشاعات سابقة، تقول هذه المصادر بأن الشركة ستكشف عن هاتف نيكسوس القادم خلال الثلاثين يوماً القادمة، إلا أن النسخة التي سيحملها الجهاز هي عبارة عن نسخة فرعية من (جيلي بين) تحمل الرقم 4.2 وليس النسخة الرئيسية التي تحمل الرقم 5.0.

وبحسب الإشاعة فإن غوغل تستعد بالفعل للإعلان عن حدث كبير، ويوجد احتمال بأن يكشف آندي روبن نائب رئيس الشركة ومدير تطوير أندرويد عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر AllThingsD: Dive Into Mobile المنعقد بين يومي 29 و 30 تشرين الأول/أكتوبر الحالي. ويُذكر بأن هذا هو نفس المؤتمر الذي كشف فيه روبن عن نسخة أندرويد 3.0 وجهاز Motorola Xoom في العام 2010.

ورغم أن غوغل ستكشف عن الهاتف في تشرين الأول/أكتوبر، فإن الجهاز قد لا يُطرح للبيع حتى تشرين الثاني/نوفمبر. أما بالنسبة للشركة المصنّعة للهاتف تؤكد المصادر الإشاعة التي سمعناها سابقاً بأنها ستكون LG والجهاز هو نسخة أخرى من جهاز Optimus G تحمل تجربة أندرويد الصافية.

الصورة أعلاه هي لهاتف Optimus G الذي يُعتبر من أقوى الهواتف حالياً، لكن الصورة معدلة طبعاً على الفوتوشوب لإبراز واجهات أندرويد الأصلية. فهل سيكون هذا بالفعل هو هاتف نيكسوس القادم؟

أما بالنسبة لنسخة نظام التشغيل فهناك ما يُثبت بأن غوغل تختبر نسخة أندرويد 4.2، إذ ظهرت النسخة لدى السجلات الإحصائية الخاصة بموقع Android and Me:

ميزات النسخة الجديدة غير مؤكدة لكن بحسب الشائعات ستتضمن دعم تعدد المستخدمين ونسخة محسنة من الخرائط ونسخة محسنة من تطبيق الهاتف وميزات جديدة في الكاميرا ودعم لمعيار Miracast الجديد في الشبكات اللاسلكية الذي يعتمد أساساً على WiFi-Direct ويسمح بمشاركة الفيديو بسهولة كبيرة بين الهاتف والأجهزة الأخرى كالتلفاز أو جهاز الكمبيوتر.

هذا كل ما نعرفه عن هاتف نيكسوس القادم حتى الآن. لا معلومات بعد عن هواتف نيكسوس من شركات أخرى، وحتى معلوماتنا عن هاتف LG لا تعتبر بعد موثوقة في غياب أية صور أو بيانات فعلية.

ما رأيك بهاتف LG Optimus G كجهاز يقدم تجربة أندرويد الصافية في حال صحت الإشاعة؟

[Android and Me]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول