غوغل تصلح مشكلة مزامنة صور جهات الاتصال عالية الدقة في أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

ICSPeople

قامت غوغل مؤخراً بحل مشكلة مزامنة صور جهات الاتصال في جيميل مع جهات الاتصال في أندرويد. وتؤدي هذه المشكلة إلى ظهور الصور في تطبيق جهات الاتصال People منخفضة الدقة. السبب هو أن جيميل يقوم بتعديل حجم الصورة الشخصية للمستخدم إلى 96×96 بيكسل، وبالتالي تصبح الصورة الشخصية للمستخدم صغيرة الحجم مهما كانت دقتها عالية قبل رفعها.

هذا لم يكن بالمشكلة الكبيرة في السابق، لكن بدءاً من نسخة أندرويد 4.0 وطرح تطبيق جهات الاتصال الجديد (People) رفعت غوغل دقة صورة جهة الاتصال الممكن استخدامها إلى 256×256 بيكسل، ثم رفعت الدقة في نسخة أندرويد 4.1 إلى 720×720 بيكسل. هذا رائع ومن المفترض أن يعطينا دقة عالية وممتازة بالنسبة لصور جهات الاتصال وخاصة على الأجهزة ذات الشاشات عالية التحديد. لكن للأسف هذا لم يحدث لأن جيميل ما زال يقوم بتصغير الصورة الشخصية إلى 96×96 بيكسل عند رفعها، ثم يقوم أندرويد بمزامنتها بالحجم الصغير ثم تكبيرها مما يؤدي إلى صورة مشوهة ومنخفضة الدقة. بالطبع تستطيع القيام وبشكل يدوي بتحديد صورة موجودة لديك مسبقاً كصورة لجهة اتصال وستظهر عالية الدقة وبشكل صحيح. المشكلة فقط في الصور التي تتم مزامنتها مع جهات اتصال جيميل.

الخبر الجميل هو أن غوغل بدأت مؤخراً بحل هذه المشكلة بالشكل الصحيح، حيث باتت واجهة رفع الصور الشخصية في جيميل تسمح برفع الصور الكبيرة عالية الدقة وتحافظ على دقتها بعد رفعها. فيما يلي صورة الواجهة الجديدة لرفع الصور والتي باتت مشابهة لتصميم واجهات +Google:

من أجل الحصول من جديد على الصور عالية الدقة، عليك حذف حساب جيميل من هاتفك أو حاسبك اللوحي، ثم إضافته مرة أخرى وعمل المزامنة من جديد. ومن الجدير بالذكر بأن ميزة رفع الصور عالية الدقة إلى حساب جيميل يتم تفعيلها تدريجياً، على سبيل المثال ما زال حسابي يُعطي هذه الواجهة القديمة ضمن الإعدادات:

من الجيد أن نرى غوغل وقد حلت هذه المشكلة أخيراً بعد تأخر دام لعدة سنوات!

[Android Police]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول