سوني تختبر هاتفاً بمعالج رباعي النواة وشاشة بدقة 1080p للعام القادم

أخبار أندرويد أضف تعليق

JDI-5-inch

إن كنت تتساءل عن مخططات شركة سوني للعام القادم، فلدينا بعض الأخبار الجديدة حول الهواتف التي تقوم الشركة باختبارها حالياً كي تطلقها في العام 2013. من المعروف أن سوني من أسوأ الشركات من حيث الحفاظ على سرّية منتجاتها، ودائما ما نعرف تفاصيل وصور معظم هواتفها قبل إطلاقها.

موقع Xperia Blog حصل على بعض المعلومات المؤكدة الصادرة عن سجلات أحد تطبيقات اختبار الأداء التي تستخدمها الشركة لاختبار أجهزتها. وتفيد المعلومات بأن سوني تختبر حالياً جهازين سيكونا أبرز أجهزة الشركة للعام القادم. الأول يحمل رقم الطراز Sony C650X ويُعرف بالاسم الرمزي Odin والثاني يحمل رقم الطراز C6603 ويُعرف بالاسم الرمزي Yuga. وسيحمل كلا الجهازين شريحة Snapdragon S4 chipset APQ8064 رباعية النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 320 ويتم اختبارهما حالياً على نسخة أندرويد 4.1.1 (جيلي بين).

المعلومات المؤكدة، هي أن أحد هذين الهاتفين وهو Yuga سيحمل شاشة عالية التحديد بدقة 1080×1920 بيكسل (1080p). ولم يعرف بالضبط كم يبلغ قياس الشاشة بعد لكنها ستكون على الأغلب بقياس 5 إنش. حيث بدأت عدة شركات بإنتاج هذه الشاشات مثل LG و Sharp و Toshiba و Hitachi. كما أن شركة Japan Display وهي أحد الشركات التي تتعامل معها سوني أعلنت عن إنتاج شاشات مشابهة. يبدو أن قياس 5 إنش (ولأسباب صناعية/تقنية معينة) سيكون هو الحجم القياسي لشاشات 1080p في الهواتف.

يُذكر أن هذه الشاشة ستعطي كثافة بيكسل هائلة تفوق الـ 400 بيكسل في الإنش، لكن شركة سوني لن تكون الأولى في إطلاقها، حيث تعتزم HTC إطلاق هاتف HTC One X5 الذي يحمل شاشة مماثلة من حيث الحجم والدقة، ورغم أن موعد إطلاق الجهاز غير معروف لكنه سيكون قبل نهاية العام الحالي على الأغلب.

[Xperia Blog]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول