X

جوجل ستكشف عن اربعة اشياء جديدة يوم 29 من الشهر الجاري

يترقب الجميع ما ستكشف عنه جوجل في الحدث الذي دعت اليه يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، سواء من حيث الاجهزة او التحديثات الخاصة بنظام الاندرويد.

ولقطع الشك باليقين نشر موقع The Next Web انباء محددة تشير الى تفاصيل ما سيجري خلال هذا الحدث ويؤكد الموقع المذكور ان ما سنشاهده يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري سيكون عبارة عن نسخة جديدة من نظام الاندرويد وعددا من الاجهزة الذكية من سلسلة نيكسوس.

نيكسوس 7: ذاكرة 32 جيجا بايت 3G

وجاء في نفس التقرير للموقع المذكور ان اول ما سيتم الكشف عنه خلال هذا الحدث الهام هو نموذج جديد من احدث جهاز لوحي من سلسلة نيكسوس وهو المعروف بنيكسوس 7، والنموذج الجديد يختلف عن سابقه بأن ذاكرته سعتها 32 جيجا بايت، خلافا للنموذج الاصلي الذي جاء بذاكرة سعتها 16 جيجا بايت.

كما يؤكد الموقع ان ذات الجهاز اللوحي سيكون مزودا برقاقة للاتصال 3G وهي تفاصيل في غاية الاهمية وسنتابع ثمن الجهاز هل سيبقى في حدود معقولة ام انه سيقفز كثيرا.

جهاز لوحي نيكسوس 10

وأما الجهاز الثاني المتوقع ظهوره خلال الحدث المرتقب يوم التاسع والعشرين من اكتوبر الجاري، فهو لوحي جديد اسمه نيكسوس 10 مزود بشاشة قطرها 10 بوصات وهو من صنع سامسونج هذه المرة وليس من صنع اسوس. غير ان ما يشد الانتباه في هذا الجهاز ان دقة العرض فيه تصل قيما غير مسبوقة: 2560/1600 بيكسل وهذا يعني كثافة اكبر من تلك التي تتباهى بها ابل في جهازها اللوحي الاحدث ايباد 3 بشاشته من نوع رتينا. وسيكون نيكسوس 10 بتناسق جديد بين الطول والعرض في شاشته، 10:16. هذا ولم يرد الاسم الذي سيطلق على هذا الجهاز، غير ان المنطق المتبع في اطلاق التسميات يحتم ان يحمل اسم نيكسوس 10.

هاتف نيكسوس 4 من LG

نترقب منذ زمن بعيد ظهور هاتف جوجل الجديد الذي سيطلق عليه نيكسوس 4 وهذه المرة سيكون من صنع LG ، وقد تم الكشف عن هذا الجهاز بالكامل وأصبحنا نعرف عنه كافة المواصفات ونعرف انه سيكون مزودا بشاشة قطرها 4.7 بوصات HD وسيأتي مزودا بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 2 جيجا بايت وذاكرة حفظ (فلاش) 16 جيجا بايت، رغم انه دار الحديث في البداية عن 8 جيجا بايت وmicro SD، وسيحتوي كاميرا بجودة 8 ميجا بيكسل وبطارية 2100 ميلي امبير في الساعة، اضافة الى انه سيعمل بنسخة 4.2 من نظام الاندرويد.

 نسخة جديدة من Jelly Bean

وبما ان الحدث من تنظيم جوجل ويتناول اجهزة الاندرويد وليس سواها من منتجات جوجل، فإنه من الطبيعي والمتوقع ان نرى نسخة جديدة من نظام الاندرويد.

ويتوقع المراقبون ان تظهر النسخة الاحدث من الاندرويد تحمل الرقم 4.2، او كما يحلو للبعض ان يطلق عليها انها نسخة متطورة من Jelly Bean تعنى بالمحتويات اكثر مما تعنى بأدوات الاستخدام. ومن التجديدات التي قد تأتي بها هذه النسخة من المتوقع ان تتضمن امكانية تعدد الحسابات أي امكانية استخدام ذات الجهاز من قبل عدة اشخاص او ان يكون للجهاز عدة بوابات لعدة مستخدمين وهذا يشمل خلفية شاشة خاصة بكل مستخدم وتطبيقات وايقونات على الشاشة خاصة بكل مستخدم، وكذلك لائحة اصدقاء الاتصالات خاصة لكل منهم إضافة الى حسابات فيسبوك والبريد الالكتروني الخاصة بكل منهم كي لا تختلط بيانات أي مع الآخر، تماما كما هو الحال في الحواسيب البيتية العاملة بنظام ويندوز.

وهكذا فإننا سننتظر يوم التاسع والعشرين من شهر اكتوبر الجاري بفارغ الصبر لنرى ما الجديد الذي ستقدمه لنا جوجل في كل ما يخص الاندرويد، علاوة على ان مايكروسوفت تعتزم في نفس اليوم هي الاخرى، الكشف عن النسخة الاحدث من نظامها “ويندوز فون 8″، وهذا يعني اننا بصدد تقلبات تكنولوجية كثيرة هذه الايام إذا ما اضفنا اليها ان ابل ستطلق غدا الثلاثاء جهاز “ميني ايباد”.

Leave a Comment