إل جي تنهض من جديد وتشحن 7 ملايين هاتف ذكي وتسجل أرباحاً ربعية

أخبار أندرويد أضف تعليق

lg-stock_large_verge_medium_landscape

يعلم المتابع لسوق الهواتف الذكية، وسوق أندرويد بشكل خاص بأن معظم الشركات المطورة لهواتف أندرويد تسجل الخسائر عاماً بعد عام. سواء كان هذا بسبب استراتيجياتها الخاطئة، أو بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، أو بسبب قوة منافسيها. لكن الحقيقة التي اعتدنا عليها هي أن Samsung و HTC هما فقط الشركتين الرابحتين بشكل عام، بينما تسجل Sony و Motorola و LG الخسائر عاماً بعد عام.

لكن يبدو بأن إل جي بدأت تتخلص من عقدتها أخيراً، حيث كشفت اليوم عن أرباح ربعية صافية تقدر بحوالي 139 مليون دولار أمريكي، وهذه نقلة ملحوظة عن الربع الماضي الذي سجلت فيه الشركة خسارة تقدر بحوالي 49 مليون دولار، كما سجلت مع نهاية العام الماضي خسارة تقدر بـ 237 مليون دولار.

وقالت الشركة بأنها شحنت خلال الربع الثالث من العام 14 مليون هاتف في زيادة بنسبة 9 بالمئة عن العام الماضي، نصفها (أي 7 مليون) من الهواتف الذكية (بنظام أندرويد). وأضافت إل جي بأنها حققت نموها بهواتف الـ 3G مثل الأجهزة من سلسلة L وهواتف 4G LTE مثل Optimus LTE 2 و Optimus Tag.

ويُذكر بأن الشركة تقوم حالياً بحملة تسويقية كبيرة لهاتفها الجديد Optimus G والذي اعتمدته غوغل أساساً لهاتفها الرسمي القادم Nexus 4. كما أنها تقوم أيضاً بتسويق هاتفها الجديد ذو الشاشة الكبيرة Optimus Vu II.

من الجيد أن نرى أحد أبرز الشركات المصنعة لهواتف أندرويد وقد نهضت من سباتها أخيراً، المهم أن تستمر الشركة على هذا المنوال، وهذا ما سيحدده نجاح هاتف Optimus G الذي تعتزم الشركة من خلاله منافسة Samsung Galaxy S III. كما أن نجاحها مع هاتف Nexus 4 سيكون له شأن هام أيضاً في تحديد مستقبل أفضل للشركة في عالم أندرويد.

[The Verge]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول