X

جوجل تفتح المحفظة الالكترونية لمستخدمي الايفون ايضاً

من المتوقع ان توسع جوجل خلال الايام القليلة القادمة خدمتها المعروفة بالمحفظة الالكترونية – Wallet لتشمل شركات الاتصال الاخرى وأنظمة تشغيل الاجهزة النقالة الذكية لشركات أخرى بما فيها الاجهزة العاملة بنظام ابل – iOS.

فقد اعلنت جوجل من على صفحات موقعها الرسمي في بيان مختصر ان “نسخة جديدة من هذه الخدمة (Wallet) ستصدر قريبا” وان هذه الخدمة التي عملت لغاية الآن فقط في عدد من الاجهزة التي تعتمد نظام الاندرويد، ستشمل قريبا انظمة أخرى مثل iOS.

وصار بمقدور المستخدمين التسجيل منذ الآن لتلقي خدمة المحفظة الالكترونية الجديدة ترقبا لطرحها خلال الحدث الذي اعلنت عنه جوجل والمقرر يوم 29 من الشهر الجاري، والمتوقع ان تطرح الشركة خلاله اجهزة لوحية جديدة.

يذكر ان هذه الخدمة كانت مقتصرة لغاية الآن على الاجهزة التابعة لشركة الاتصالات الامريكية Verizon. ومع الاعلان الذي ظهر على الصفحة الرسمية لشركة جوجل، جاء ان عملاقة التكنولوجيا وقعت اتفاقا مع شركة الاتصالات الامريكية الخامسة من حيث حجمها واتساعها وهي شركة MitroPCS في هذا المجال بالذات.

ويتساءل مستخدمو اجهزة الايفون كيف يمكنهم الاستفادة من خدمة المحفظة الالكترونية Waalet من جوجل دون ان يكون في اجهزتهم رقاقة NFC وهي رقاقة للاتصال قريب المدى، يعتمد عليها نظام الاندرويد في استخدام الجهاز الذكي كبطاقة اعتماد في السوبر ماركت، او أي مكان آخر.

ويقول المراقبون العالمون بخفايا الامور ان جوجل تعتزم اللجوء الى لاصقة الكترونية يتم الصاقها على الايفون لتؤدي ذات الدور وتتيح استخدام الايفون كبطاقة اعتماد في كل مكان يحتاجه المستخدم.

وقالت مصادر مطلعة انه الى جانب الرصيد الذي يمتلكه المستخدم في Wallet، ستفتح جوجل المجال أمام الراغبين بدمج ارصدتهم المتوفرة في بطاقات اعتمادهم البنكية للاستفادة منها في المحفظة الالكترونية. أي ان من يملك بطاقة اعتماد عادية يمكنه دمج رصيده المتاح في هذه البطاقة ليستخدمه كرصيد في المحفظة الالكترونية دون أي قيود.

ويرى المراقبون ان جوجل تحاول بهذه الطريقة اللحاق بشركة ابل التي انتبهت الى هذا الجانب منذ البداية وأرغمت غالبية مستخدميها على فتح حسابات شخصية في الايتونز مرفقة ببيانات بطاقة الاعتماد مما يدر الارباح الهائلة على الشركة، في حين سمحت جوجل تشغيل اجهزتها لغاية الآن بفتح حسابات في متجرها “جوجل بلاي” بدون بيانات بطاقة اعتماد، وهو ما تحاول تداركه الآن.

فمن المتوقع ان ينتشر استخدام المحفظة الالكترونية ليشمل كافة الاجهزة بمختلف انظمة التشغيل، على ان يكون بوسع مستخدم الاندرويد كذلك استخدام هذه المحفظة عند شراء التطبيقات في من متجر “جوجل بلاي”.

Leave a Comment