كل ما تريد معرفته عن أندرويد 4.2

أخبار أندرويد أضف تعليق

notifications

أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق تحديث أندرويد 4.2، والذي سيأتي مثبت مسبقاً على جهازيها الجديدين: هاتف LG Nexus 4 و الحاسب اللوحي Samsung Nexus 10. نسخة أندرويد 4.2 هي تحديث فرعي على نسخة أندرويد 4.1 وما زالت تحمل نفس الإسم: جيلي بين Jelly Bean. لكن ما هي أبرز الميزات التي يقدمها أندرويد 4.2؟

رغم أن التحديث يعتبر فرعياً، إلا أنه يأتي بعدد من الميزات الهامة والتي تعطينا مؤشراً على درجة التطور التي وصل إليها أندرويد. سنستعرض هنا جميع الميزات الجديدة لنظام التشغيل كما أعلنت عنها غوغل رسمياً. أما مراجعتنا الخاصة ستأتي لاحقاً.

ميزة Photo Sphere في الكاميرا

تسمح لك هذه الميزة الجديدة في تطبيق الكاميرا بالتقاط الصور في جميع الاتجاهات، ثم تقوم تلقائياً بجمعها بعضها مع بعض في مشهد واحد يتيح لك مشاهدة الصورة بـ 360 درجة بشكل مشابه لخدمة StreetView. وتستطيع مشاركة هذه الصور على شبكة +Google ورفعها أيضاً على خدمة خرائط غوغل كي يتمكن العالم من رؤيتها. لأخذ فكرة أفضل عن طريقة عمل هذه الميزة شاهد هذا الفيديو.

لوحة المفاتيح الآن تدعم الكتابة عن طريق السحب

الكتابة عن طريق السحب، أو عن طريق الحركات gestures شاهدناها سابقاً في عدد من لوحات المفاتيح المتوفرة لأندرويد، ومن أشهرها بالطبع لوحة المفاتيح Swype. لكنها بدءاً من أندرويد 4.2 ستتوفر في لوحة المفاتيح الافتراضية بحيث يستطيع المستخدم سحب الإصبع فوق الحروف المكونة للكلمة من أجل كتابتها، دون القلق حتى من إضافة المسافات بين الكلمات حيث سيتم إضافتها تلقائياً.

بالإضافة إلى ذلك تقوم لوحة المفاتيح بتوقع الكلمة التالية والتنبؤ بها، حيث تستطيع إنهاء عبارات كاملة عبر اختيار الكلمات المُقترحة فقط. كما أصبحت قواميس أندرويد الآن أكثر دقة. ومع تحسين ميزة تحويل الصوت إلى نص أصبحت الكتابة في أندرويد أفضل مما سبق.

تعدد المستخدمين في الحواسب اللوحية

بفضل ميزة تعدد المستخدمين أصبح بالإمكان إعطاء كل مستخدم مساحته الخاصة في الجهاز. يستطيع كل مستخدم أن يمتلك الشاشات الرئيسية الخاصة به وخلفيته الخاصة والويدجتس والتطبيقات والألعاب وغير ذلك. ويمكن التبديل بسرعة بين المستخدمين دون الحاجة لتسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى. هذه الميزة متوفرة في الحواسب اللوحية فقط.

بث شاشة الهاتف إلى التلفاز لاسلكياً بسهولة

 

بفضل دعم معيار Miracast الجديد في أندرويد 4.2، أصبح نقل ما يظهر على شاشة الهاتف إلى شاشة التلفاز لاسلكياً من أسهل ما يمكن، كل ما تحتاجه هو محول لاسلكي خاص للشاشة يتم وصله بمنفذ HD في الشاشات التي لا تدعم هذا المعيار، وسيتم بضغطة زر بث ما يظهر على الشاشة إلى شاشة التلفاز دون الحاجة لأي إعدادات أخرى.

ميزة Daydream

ميزة بسيطة لكنها لطيفة، تقوم عند تثبيت هاتفك أو حاسبك اللوحي على قاعدة الارتكاز Dock بتحويله إلى إطار تفاعلي لعرض الصور والأخبار من مصادر متعددة منها Google Currents.

الإعدادات السريعة

الآن وعند سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل ستظهر أيقونة جديدة هي أيقونة الإعدادات السريعة التي تسمح لك بالتحكم بعدد من الخيارات مثل إضاءة الشاشة وإطفاء وتشغيل البلوتوث والواي فاي والتبديل بين المستخدمين وغير ذلك. (غوغل لم تنشر صورة قائمة الإعدادات السريعة لكن يمكن أن نرى أيقونتها في أقصى يمين وأعلى الصورة).

تحسين إمكانيات Google Now

تم تحسين إمكانيات Google Now للبحث الصوتي حيث أصبح المستخدم قادراً على البحث عن معلومات الطيران والقيام بالحجوزات في المطاعم والفنادق وتفاصيل الشحن وأوقات عرض الأفلام بحسب موقع المستخدم ونقاط الجذب القريبة.

هذه هي أبرز الميزات الجديدة لأندرويد 4.2 كما عرضتها غوغل. سنعود لكم بمزيد من التفاصيل والمراجعات.

ما هي الميزة الأبرز التي نالت إعجابك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول