لوحة مفاتيح أندرويد 4.2 التي تدعم الكتابة بالسحب متوفرة للتحميل الآن

أخبار أندرويد أضف تعليق

من ضمن أبرز الميزات الجديدة في أندرويد 4.2 هي لوحة المفاتيح المحسنة التي تدعم الكتابة عن طريق السحب (أو عن طريق الإيماءة كما عرّبتها غوغل)، بنفس طريقة لوحة المفاتيح الشهيرة Swype. بالطبع، هذه اللوحة الجديدة لن تتوفر إلا مع أندرويد 4.2 الذي لم تطرحه غوغل بعد، ولا نعلم موعد إطلاقه لأجهزة Nexus. لكن بشكلٍ ما تسربت لوحة المفاتيح الجديدة إلى الانترنت وأصبحت قابلة للتحميل بشكل منفصل.

قمت بتجربتها بشكل سريع، وللأسف فهي لا تدعم الكتابة عن طريق السحب باللغة العربية، أما باللغة الإنكليزية فهي جيدة جداً، لكنني أعتقد بأن Swype أكثر دقة وتستطيع التعرف على الكلمة التي أقصدها حتى لو أخطأتُ في كتابتها بدقة أعلى. كما قلت هي تجربة سريعة وما زال علينا انتظار النسخة النهائية والرسمية فهذه ليست النسخة النهائية، بل هي تختلف قليلاً عن النسخة التي شاهدناها في بعض مقاطع الفيديو التي استعرضت جهاز LG Nexus 4، لكن إن أحببت تجربتها يمكنك تحميلها وفقاً للتعليمات التالية:

في البداية يجب أن تمتلك نسخة أندرويد 4.0 وما فوق. إن كان جهازك يستخدم إحدى الواجهات التي لا تقدم لوحة مفاتيح أندرويد الافتراضية (مثل واجهات Samsung TouchWiz, HTC Sense, أو Sony)، في هذه الحال فتثبيت لوحة المفاتيح الجديدة سهل جداً، إذ لن يكون هناك أي تعارض بينها وبين لوحة أندرويد الافتراضية لأنها غير موجودة أساساً في هذه الواجهات. تستطيع تحميلها بصيغة APK وتثبيتها بالشكل المعتاد من أحد روابط التحميل التالية: الرابط الأولالرابط الثانيالرابط الثالث. مع العلم بأنها قد تعمل مع بعض الرومات التي تستخدم واجهات أندرويد الأصلية، لكنها لن تعمل مع نسخة أندرويد الرسمية التي ترسلها غوغل إلى أجهزة نيكسوس.

في حال كنت تمتلك جهاز نيكسوس يعمل بنسخة غوغل الرسمية، فيجب أن تمتلك صلاحيات الرووت على الجهاز والقيام بعمل فلاش لملف ZIP خاص من خلال وضعية الريكوفري، مع العلم بأن هذا سيستبدل لوحة المفاتيح الأصلية لهذا قم بذلك على مسؤوليتك الخاصة. تستطيع تحميل الملف من هنا، أو من هنا أو من هنا.

إن قررت تجريب لوحة المفاتيح، دعنا نعرف رأيك.

[Android Police]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول