X

تطبيق G Cloud Backup للنسخ الاحتياطي السحابي واسترجاع البيانات بسهولة

يُعتبر النسخ الاحتياطي أمر أساسي يتوجب على كل مستخدم للهواتف الذكية ممارسته بشكل دائم، خاصة أن الهواتف عرضة بشكل دائم للضياع أو السرقة أو الأعطال. وعدا عن ذلك، فمن الوارد أن يقوم المستخدم نفسه وعن طريق الخطأ بحذف بعض الملفات أو الصور الهامة التي يصعب استرجاعها.

لهذا فالنسخ الاحتياطي هو صمام الأمان الذي يضمن بأن تستعيد جميع ملفاتك وبياناتك ليس بسبب ضياع الهاتف أو عطله فقط، بل أيضاً عند شرائك لهاتف جديد ستحتاج أيضاً إلى نقل كل هذه المعلومات من الهاتف القديم إليه بأسهل طريقة ممكنة. الآن ونحن في عصر السحابة والتخزين السحابي، يبدو الحل الأمثل في تخزين الملفات على الانترنت من أجل الرجوع إليها بسهولة وتحت أي ظرف.

تطبيقات التخزين السحابي متوفرة لأندرويد بكثرة من شركات مختلفة، فلدينا Google Drive و Box و Dropbox وغيرها الكثير، تستطيع دائماً رفع ملفاتك إلى إحدى هذه الخدمات، لكن المشكلة هي أن هذه الخدمات لا تؤتمت هذه العملية وتحتاج إلى تدخل دائم منك. كما أن بعض تطبيقات النسخ الاحتياطي الأخرى إما تفتقر إلى الواجهات السهلة والبسيطة، أو تحتاج إلى وجود صلاحيات الرووت في الجهاز وهو ما لا يتوفر لدى الجميع، أو تقوم برفع الملفات إلى مخدّمات مطور التطبيق التي لا تستطيع أن تضمن وثوقيتها.

تطبيق G Cloud Backup الجديد من تطوير شركة Genie9 يُعتبر من أبسط وأسهل تطبيقات النسخ الاحتياطي السحابي التي شاهدتها ومن أقلها من حيث التكلفة. يقوم التطبيق بعمل النسخ الاحتياطي لكل من جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل والمستندات والصور والموسيقا والفيديو وبيانات المتصفح (العلامات المرجعية وسجل التصفح) إضافةً إلى إعدادات النظام. ما يميز التطبيق هو سهولة استخدامه الشديدة، كل ما على المستخدم هو تحديد الأشياء التي يرغب بنسخها لمرة واحدة فقط (يمكن تعديلها متى أحب) وسيقوم التطبيق يومياً ودون أن تدخل من المستخدم بعمل نسخة احتياطية من المعلومات وتخزينها على السحابة. عند الرغبة باسترجاع المعلومات على هاتف جديد، أو على نفس الهاتف في حال تم حذف بياناته، يكفي تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول بحساب المستخدم ثم الضغط على زر الاستعادة Restore وسيتم كل شيء بشكل تلقائي دون أية إعدادات أخرى.

يستطيع المستخدم تحديد الموعد اليومي للنسخ الاحتياطي، ولن يقوم التطبيق بهذه العملية افتراضياً إلا إذا كان الهاتف متصلاً عبر الشبكة اللاسلكية ويمتلك نسبة لا بأس بها من شحن البطارية. كما يستطيع المستخدم استرجاع ملفات معينة بشكل منفرد في حال قام بحذفها عن طريق الخطأ، أي ليس بالضرورة استرجاع نسخة احتياطية كاملة في حال أردت استرجاع ملفات معينة فقط.

تخزين النسخة الاحتياطية يتم على مخدّمات آمازون السحابية بشكل آمن ومُشفّر، ويقدم التطبيق 1 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية، ويمكن رفعها إلى 10 غيغابايت مقابل 0.99 دولار شهرياً أو إلى مساحة غير محدودة مقابل 4 دولار شهرياً.

التطبيق متوفر للتحميل مجاناً من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

Leave a Comment