آبل تحصل على براءة اختراع المستطيل مدوّر الزوايا

أخبار أندرويد أضف تعليق

apple_ipad_family_710821_g2

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة اليوم شركة آبل براءة الاختراع رقم D670,286 والتي تصف “جهازاً محمولاً بشاشة”. وبحسب الصورة المُرفقة مع براءة الاختراع يبدو بأنها تشمل بالفعل أي حاسب لوحي مستطيل الشكل وذو زوايا مدورة. وبحسب ما ورد في ملف براءة الاختراع فهي تشمل فقط الخطوط الداكنة في الرسمة التوضيحية، وليس الخطوط المتقطعة، أي أن كلاً من الزر الرئيسي وحواف الشاشة ومنفذ الشحن وغير ذلك من التفاصيل غير مُغطاة في براءة الاختراع هذه. وهذا يعني بأن الخط الداكن المستمر هو ما تغطيه براءة الاختراع، وهو -بالضبط- ليس أكثر من مستطيل مدور الزوايا!

يُذكر أن آبل لديها براءات اختراع سابقة تُغطي تصميم الآيباد من جميع النواحي، ورغم أنها اتهمت سامسونج سابقاً بأنها تصمم أجهزة “مستطيلة الشكل” إلا أنها لم تكن تملك براءة الاختراع تلك بعد، لكنها اليوم حصلت على براءة الاختراع الواسعة هذه التي لا تصف أكثر من جهاز مستطيل الشكل بزوايا مدورة يحمل شاشة في واجهته الأمامية. وهذا يمكن أن ينطبق على أي حاسب لوحي.

هل ستستخدم آبل براءة الاختراع هذه ضد منافسيها؟ هل براءة الاختراع هذه قابلة للاستخدام أصلاً أمام المحاكم؟ هناك من يقول بأن براءة اختراع مثل هذه عامة جداً إلى درجة أنه يُمكن إسقاطها بسهولة أمام المحكمة في حال استخدمتها آبل، وهناك من يرى بأن آبل يمكن أن تستخدمها كورقة ضغط من نوع ما. على أية حال فقانون براءات الاختراع الأمريكي معقد ويحتاج إلى خبراء للبت فيه. سننتظر لنرى إن كانت آبل ستستخدم بالفعل براءة الاختراع هذه في أحد قضاياها القادمة.

مصادر: 1, 2, 3

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول