سوني وغوغل تُنهيان تجربة تشغيل نسخة أندرويد الصافية على Xperia S

أخبار أندرويد أضف تعليق

sony-xperia-s

أعلنت شركة سوني اليوم عن إنهاء تجربتها التي بدأت فيها مع غوغل في آب/أغسطس الماضي من أجل تجربة تشغيل نسخة أندرويد مفتوحة المصدر على هاتف Xperia S. وكان جان باتيست كوري Jean-Baptiste Queru مدير المصدر المفتوح في أندرويد عن إطلاقه لتجربة جديدة دعى مجتمع مطوري أندرويد المشاركة فيها بهدف اختبار وتطوير نسخة أندرويد مفتوحة المصدر على الهاتف.

وبحسب الشركة، فقد شهد المشروع نجاحاً لا بأس به، حيث تم بنجاح تفعيل الشبكة اللاسلكية وحساسات الجهاز وغير ذلك، لكن بعض الأشياء الأخرى لم تعمل وهي تلك الميزات التي تحتاج إلى سواقات خاصة مُغلقة المصدر لا تستطيع سوني نشرها في مشروع أندرويد مفتوح المصدر.

وقد نقلت سوني الشيفرة المصدرية من مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP إلى موقع GitHub لمن يحب الاطلاع عليها، وقالت بأنها ستحاول فتح مصدر بعض تعريفاتها لكن يبدو بأنها بحاجة إلى إذن من الشركات المصنعة للشرائح المستخدمة في الجهاز. وقالت بأن هدفها هو تشغيل أندرويد 4.2 على Xperia S ثم الاعتماد على هذه التجربة كي تصبح أساساً لتطوير الأجهزة الأخرى كما قالت.

يُذكر أن التجربة بدأت وانتهت دون أن تعلن الشركتان هدفاً واضحاً من ورائها، باتيست كوري قال بأنها تجربة بهدف التجربة فقط، ومن أجل اختبار مدى صعوبة أو سهولة تثبيت نسخة أندرويد الأصلية على أي جهاز موجود في السوق (وهي العملية التي يقوم بها مطورو الرومات منذ سنوات). فهل كان هدف التجربة تطوير برنامج أجهزة Nexus ليشمل لاحقاً أجهزة متعددة كما سمعنا؟ في الحقيقة لا يمكن أن نكون متأكدين من هذا وإن كان هذا ما نتمناه.

[Sony]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول