نصف أجهزة أندرويد على نسخة “خبز الزنجبيل”، و”جيلي بين” إلى ارتفاع

أخبار أندرويد أضف تعليق

Android-Distribution-Numbers-Dec-2012-640x365

حان الوقت من كل شهر الذي تصدر فيه غوغل نسبة توزع نسخ أندرويد المختلفة على أجهزة أندرويد الموجودة في السوق، وبحسب المعلومات الأخيرة التي تم جمعها في فترة الـ 14 يوماً الماضية والتي انتهت بتاريخ أمس (3 كانون الأول/ديسمبر)، ما زالت نسخة خبز الزنجبيل (أندرويد 2.3) هي المسيطرة بنسبة 50.8%، أي أن نصف مستخدمي أندرويد حول العالم ما زالت هواتفهم تعمل بهذه النسخة.

لكن مع قيام المزيد من الشركات بتحديث أجهزتها خلال الفترة الماضية ارتفعت نسبة نسخة جيلي بين من 2.7%  إلى 6.7% هذا الشهر، وهو ارتفاع لا بأس به وإن كانت النسبة ما تزال قليلة. لكن من المتوقع أن ترتفع حصة جيلي بين بشكل ملحوظ خلال الإحصائية القادمة وذلك بفضل أجهزة Nexus الجديدة التي طرحتها غوغل مؤخراً والتي تبيع كميات كبيرة منها، وهي بالطبع أجهزة تحمل نسخة أندرويد الأخيرة. أما نسخة الآيس كريم ساندوتش فقد ارتفعت نسبة استخدامها بشكل طفيف من 25.8% إلى 27.5%.

وتُصدر غوغل هذا الإحصائية بشكل دوري بهدف مساعدة مطوري التطبيقات على معرفة نسخ أندرويد الأكثر استخداماً، وذلك من أجل التأكد من دعم تطبيقاتهم للغالبية العظمى من هواتف أندرويد المنتشرة في السوق.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول