X

Action Launcher بسيط وسريع، يسمح لك بفتح أي تطبيق في ثانية واحدة فقط

لا شك أن عالم تطبيقات اللانشر في أندرويد أصبح مزدحماً بالتطبيقات المختلفة، وفي كل مرة نعتقد فيها بأن الأفكار الجديدة حول هذا النوع من التطبيقات قد انتهت، يفاجئنا أحد المطورين بلانشر جديد ومختلف ويمتلك ما يميزه بالفعل.

Action Launcher هو من المطور Chris Lacy الذي حاز على الشهرة بشكل سريع بفضل تطبيقه السابق Tweet Lanes، الذي اعتبره الكثيرون أحد أفضل تطبيقات تويتر على الإطلاق قبل أن يقرر إيقاف تطويره للأسف. لكن اليوم لدينا لانشر جديد من نفس المطور، فما الجديد الذي يقدمه؟

فكرة المطور، هي أن اللانشر التقليدي في أندرويد (ومعظم اللانشرات الأخرى) فيها مشكلة أساسية، وهي أنك تحتاج إلى كثير من الوقت للوصول إلى التطبيقات، فعليك أولاً فتح درج التطبيقات التقليدي، ثم تصفح قوائم التطبيقات الطويلة بحثاً عن التطبيق المطلوب، صحيح أن وضع اختصارات للتطبيقات التي تستخدمها بكثرة على الشاشة الرئيسية وضمن المجلدات يسرع الوصول إليها، لكن ماذا بالنسبة لبقية التطبيقات؟ Action Launcher يقوم على فكرة الوصول لأي تطبيق بسرعة شديدة، وبثانية واحدة بحسب المطور.

تقوم فكرة اللانشر على إلغاء درج التطبيقات تمامًا والاستعاضة عنه بقائمة تُدرج جميع التطبيقات بشكل مرتب أبجدياً، يمكن الوصول إليها بسرعة وسهولة عن طريق أيقونتها الخاصة في أعلى الشاشة، أو بمجرد إزاحة الشاشة من اليسار إلى اليمين. على سبيل المثال لو أردت فتح تطبيق Gmail، تستطيع الضغط على اختصار حرف الـ G للذهاب مباشرةً إلى قسم التطبيقات التي تبدأ بهذا الحرف.

وبالنسبة للمجلدات، يطرح اللانشر فكرة جديدة تُدعى “الأغطية” Covers حيث تستطيع من خلالها إنشاء مجلد جديد من خلال سحب اختصار تطبيق، فوق تطبيق آخر بالطريقة التقليدية، لكن ستظهر أيقونة واحدة فقط وهي أيقونة التطبيق الأول مع مربع صغير في الزاوية يشير إلى وجود تطبيقات أخرى “مخفية” في نفس المجلد، يمكن الوصول إليها بالنقر المزدوج على الأيقونة فيتم فتح المجلد بشكل طبيعي. تسمح هذه الميزة بالمحافظة على شكل أبسط للشاشات الرئيسية والوصول بشكل أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخداماً ضمن المجلد.

ميزة اللانشر أنه يحافظ على الشكل الجميل والبسيط لواجهات أندرويد الأصلية، ويزيده بساطة وسرعة، فحتى الوصول إلى إعدادت اللانشر وقوائم إضافة الويدجت وتغيير الشاشة تتم بشكل سريع. الفيديو التالي يوضح معظم هذه الميزات بشكل عملي:

Click here to view the embedded video.

المشكلة الوحيدة في التطبيق (إن كان يمكن أن نعتبرها مشكلة) هي عدم وجود نسخة مجانية، أما النسخة المدفوعة فسعرها 3.99 دولار في متجر غوغل بلاي، وهو سعر أراه مرتفع قليلاً بالنسبة لتطبيق لانشر، خاصة في ظل عدم وجود نسخة مجانية حتى لو كانت محدودة لتجربة التطبيق بشكل عملي قبل الشراء.

ما رأيك بفكرة التطبيق؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

Leave a Comment