غوغل تعتذر على تأخر وصول “نيكسوس 4″ للمستخدمين، وتُلقي باللوم على إل جي!

أخبار أندرويد أضف تعليق

Nexus-4-10-4927

قدم Dan Cobley، مدير شركة غوغل في المملكة المتحدة وإيرلندا اليوم اعتذارًا شديدًا للمستخدمين في بريطانيا على المشاكل المتعلقة بطلب وشحن هاتف LG Nexus 4. وقال بأنه يعلم مدى المشاكل التي واجهها المستخدمون الذين قاموا بعملية الطلب المسبق على الهاتف، واعترف بتقصير غوغل من ناحية عدم التواصل بالشكل المناسب مع الزبائن وفشلها في المساعدة على حل مشاكلهم في الوقت المناسب.

ورغم أن Cobley اعترف بتقصير غوغل من ناحية تقدم الدعم والمساعدة حيال عمليات الشراء التي قاموا بها، إلا أنه ألقى باللوم أيضًا على إل جي، الشركة المُصنّعة للجهاز، وقال بأن إمدادات الشركة من الهاتف كانت نادرة، وغير منتظمة.

وأضاف بأن أسوأ ما حدث، هو أن بعض المستخدمين الذين قاموا بطلب الهاتف مؤخرًا، حصلوا على نسختهم قبل أولئك الذين قاموا بشرائه في مرحلة مبكرة من طرحه، وقال بأن غوغل عانت كثيرًا بسبب الطلب الكبير على الهاتف، حيث يتم عادةً ببيع أي كمية جديدة تصلها من إل جي خلال أقل من ساعة.

وقال بأن المستخدمين الذين طلبوا الجهاز، وتبلغوا بأنه سيصل إليهم خلال 3 إلى 5 أيام، يمكن أن يتوقعوا وصوله قريبًا جدًا. بينما أولئك الذي تبلغوا بوصول الجهاز قبل عطلة عيد الميلاد فيجب أن يصلهم الهاتف خلال نهاية الأسبوع الحالي. كما قال بأن المستخدمين الذين سيحصلون على هواتفهم في مواعيد متأخرة، سيحصلون على شحن مجاني، حيث ستقوم غوغل بإعادة تكلفة الشحن إليهم كنوع من الاعتذار.

يُذكر أن الهاتف لقي إقبالًا شديدًا من قِبل المستخدمين، حيث تبيعه غوغل بسعر 300 إلى 350 دولار لسعتي 8 و 16 غيغابايت، في حين أنه يقدم بعض أقوى المواصفات الموجودة في السوق حاليًا. إلا أن الشركة لم تنشر بعد الأرقام الرسمية لعدد الأجهزة المباعة.

لا شك أن غوغل كشركة برمجيات، لا تمتلك الخبرة الكافية في بيع الأجهزة، وبالتالي فشلت في أول اختبار حقيقي خضعت له في هذا المجال، رغم أن هذا الفشل يُعتبر نجاحًا أيضًا لجهازها. ومن جهة أخرى، فشلت إل جي في إنتاج الكمية الكافية من الأجهزة في الوقت المناسب. في النهاية إل جي ليست سامسونج وليست آبل، وهذه هي المرة الأولى التي تضطر فيها إلى توفير كميات كبيرة من أحد أجهزتها للبيع خلال فترة قصيرة. في النهاية كان يجدر بكلا الشركتين الاستعداد بشكل أكبر لمثل هذا السيناريو.

[Android Community]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول