تسرب مواصفات معالج NVIDIA Tegra 4 بمعالج رسومي يحمل 72 نواة!

أخبار أندرويد أضف تعليق

nvidia_logo-5178417

wayne

تسربت ما يبدو بأنها صفحة من عرض تقديمي داخلي من شركة NVIDIA تُبرز مواصفات الجيل القادم من معالجاتها للهواتف الذكية والحواسب اللوحية Tegra 4. ويبدو بأن المعالج الجديد الذي يحمل الإسم الرمزي Wayne يسعى إلى المنافسة وربما التفوق على المعالجات المنافسة مثل معالج Snapdragon S4 من Qualcomm و Exynos من Samsung.

وسيحافظ المعالج الجديد على نفس الأنوية الأربع المجودة في Tegra 3 بتقنية 1+4 لكنها ستعتمد في المعالج الجديد على معمارية  ARM Cortex A-15 بتقنية تصنيع 28 نانومتر. أما القوة الفعلية في المعالج الجديد فهي في معالج الرسوميات الخاص به والذي يتألف من 72 نواة بالتمام والكمال، والذي يقدم أداءًا رسوميًا يفوق 6 مرات أداء معالج Tegra 3 الذي يحمل 12 نواة رسومية.

هذه الأنوة الرسومية تكفي لتشغيل شاشات بدقة عالية جدًا تبلغ 1600×2560 بيكسل، كما أنها قادرة على تخريج الفيديو عالي التحديد بدقة 1080p عبر منفذ HDMI بتردد 120 هرتز، ويبدو من التسريب بأن المعالج قادر أيضًا على تشغيل الأفلام بدقة 4K (ضعفي الـ Full HD) وعرضها على شاشات 4K الخارجية. بالإضافة إلى ذلك يدعم المعالج الجديد USB 3.0 وذاكرة DDR3L ثنائية القناة.

يُذكر أن آخر الإشاعات كانت قد ذكرت بأن الأجهزة التي ستحمل المعالج الجديد ستبدأ بالوصول إلى الأسواق منذ الربع الأول من العام القادم.

[Engadget]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول