غوغل تتيح للمطورين تخصيص صور التطبيقات بحسب البلدان، في متجر غوغل بلاي

أخبار أندرويد أضف تعليق

google-play-store-android-market-v3-9-17-modded

أعلنت غوغل أمس عن إتاحة ميزة جديدة لمطوري تطبيقات أندرويد، تسمح للمطور بإدراج صور متبدلة لتطبيقه ضمن متجر غوغل بلاي، بحسب بلد المستخدم. بمعنى آخر، لو كانت واجهات التطبيق تدعم الإنكليزية واليابانية، سيقوم المتجر بعرض صور واجهات التطبيق اليابانية للمستخدمين في اليابان، وعرض الواجهات الإنكليزية لبقية المستخدمين. أي أن المطور يستطيع رفع ما يريد من صور المعاينة إلى صفحة تطبيقه في المتجر وتحديد أي من الصور يجب أن تظهر للمستخدمين في بلدان معينة.

ولا يمكن للمطور تخصيص صور التطبيق فحسب، بل يمكن أيضًا تخصيص الصورة الرئيسية التي تظهر في أعلى الصفحة، وهذا ليس مفيدًا لدعم اللغات المتعددة فحسب، بل مفيد أيضًا للمطور الذي يريد طرح عرض خاص أو حسومات على تطبيقه في دولة معينة، بحيث يستطيع تغيير الصورة الرئيسية للإعلان عن العرض في تلك الدولة فقط.

يُذكر أن غوغل كانت قد أتاحت سابقًا للمطورين ترجمة وصف التطبيق إلى 49 لغة مختلفة وفق نفس الفكرة، بحيث يظهر للمستخدم وصف التطبيق بلغته المناسبة.

من الجيد والمتوقع أن تهتم غوغل أكثر فأكثر بدعم مختلف المستخدمين من خارج الولايات المتحدة ومن الناطقين بغير الإنكليزية تحديدًا، حيث وجدت دراسة أخيرة بأن أكثر من ثلثي أرباح متجر غوغل بلاي تأتي من خارج الولايات المتحدة، وخاصةً من دول شرق آسيا كاليابان والصين.

[Android Developer Blog]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول