X

غوغل تنشر قائمة بأفضل التطبيقات في متجر غوغل بلاي للعام 2012

نشرت غوغل اليوم قائمة بما قالت أنها أفضل تطبيقات أندرويد للعام 2012، وذلك من خلال قسم خاص في متجر غوغل بلاي يمكن الوصول إليه عن طريق الويب، أو عبر تطبيق المتجر من الهاتف بعنوان Best Apps of 2012. وقالت الشركة بأن بعض التطبيقات ظهرت في العام 2012، وبعضها ظهرت قبل ذلك لكنها حصلت على تحديثات كبيرة وهامة هذا العام.

لم توضح غوغل ماهي المعايير التي اعتمدتها لاختيار أفضل التطبيقات، فلا يبدو أنها اختارت الأكثر تحميلًا أو الأكثر تقييمًا، لكنها على الأغلب اختارت بالدرجة الأولى التطبيقات ذات التصميم الجذاب والاحترافي، وتلك المبنية وفقًا لمبادىء التصميم والتطوير الأساسية التي حددتها غوغل. بمعنى أنها اختارت التطبيقات النموذجية عالية النوعية والتي تمثل أندرويد أفضل تمثيل.

بعض هذه التطبيقات تقدم خدماتها للولايات المتحدة فقط، أما أبرز التطبيقات الأخرى فهي تطبيق Evernote الشهير لكتابة وتسجيل الملاحظات، وتطبيق الشبكة الاجتماعية التي اشتُهرت بسرعة عجيبة Pinterest وتطبيق Pocket لحفظ المقالات وصفحات الانترنت والعودة لقراءتها لاحقًا، و Expdeia للبحث عن الفنادق والطيران، Pixlr Express لتحرير الصور وأخيرًا تطبيق TED للمحاضرات وكلمات المشاهير.

تستطيع الاطلاع على كامل القائمة من هنا.

بالنسبة لك، ماهي أفضل التطبيقات التي استخدمتها في العام 2012؟

Leave a Comment