خدمة Google Now تضيف دعم بطاقات العبور إلى الطائرة إلكترونيًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

Google-Now-Boarding-Pass-650x356

Google-Now-Boarding-Pass-650x356

تعتبر خدمة المساعد الشخصي Google Now التي طرحتها غوغل بدءًا من نسخة أندرويد 4.1، واحدة من أفضل الميزات الحديثة في أندرويد، فعدا عن مساعدتها المستخدم في العثور على المعلومات التي يبحث عنها بشكل دقيق وسريع، تعمل الخدمة على أيضًا على تزويد المستخدم بالمعلومات قبل أن يطلب البحث عنها، وذلك اعتمادًا على عدة عوامل مثل موقعه الجغرافي، وجدول مواعيده، وعمليات البحث الأخيرة التي قام بها، وأحياناً رسائل بريده الالكتروني.

وكانت الخدمة قد أتاحت سابقًا بعض الميزات الهامة بالنسبة للمسافرين، من أبرزها قيام Google Now بجلب معلومات الرحلة القادمة للمستخدم والمتعلقة بموعد إقلاع الطائرة، ورقم البوابة في المطار، وغير ذلك، وهذا من خلال تمكن الخدمة من قراءة وفهم رسائل تأكيد حجوزات الطيران التي تصل إلى البريد الالكتروني للمستخدم لدى قيامه بشراء التذكر إلكترونيًا.

اليوم أعلنت غوغل بأن الخدمة تجاوزت مجرد إمكانية عرض معلومات الرحلة على شاشة الهاتف، إلى عرض بطاقة العبور إلى الطائرة Boarding Pass بشكل إلكتروني على الشاشة. حيث ستقوم الخدمة وبمجرد قيامك بالحجز بإنشاء بطاقة العبور الالكترونية التي تتضمن رقم المحطة ورقم البوابة ورقم مقعدك في الطائرة، بالإضافة رمز الاستجابة لاسريعة QR Code الذي يمكن لموظف البوابة مسحه بسهولة للحصول على معلوماتك. بالطبع ستظهر بطاقة العبور الالكترونية على هاتفك وأنت في المطار وفي الوقت المناسب تلقائيًا، دون الحاجة لطباعة أي معلومة أو الحصول على أي بطاقة بشكل ورقي.

Click here to view the embedded video.

هذه الخدمة تحتاج إلى دعم من شركات الطيران نفسها، والخدمة مدعومة حاليًا من عدد من الشركات التي لم تحددها غوغل بعد.

رغم أن الخدمة ما زالت في بداياتها ومحدودة الانتشار، إلا أننا نستطيع أن نرى بوضوح بأن المستقبل سيكون زاخرًا بمثل هذه الخدمات الالكترونية التي تعتمد على الهواتف الذكية.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول