هاتف Sony Xperia Z سيحصل على أندرويد 4.2 بعد إطلاقه بفترة قصيرة

أخبار أندرويد أضف تعليق

xperia-z-lhp-feature-desktop-1880x652_2_opt

يُعتبر هاتف Sony Xperia Z الذي كشفت عنه سوني قبل فترة قصيرة خلال معرض CES 2013 واحدًا من أفضل الهواتف الذكية من حيث المواصفات، خاصةً بشاشته الجميلة عالية التحديد بدقة 1080p، ومعالجه القوي رباعي النواة وذاكرته العشوائية بحجم 2 غيغابايت، ناهيك عن تصميمه الأنيق وقوة هيكله الخارجي المقاوم للماء والغبار.

لكن كما يقولون، فالحلو لا يكتمل، إذ ينقص الهاتف أمرًا واحدًا فقط، وهو أنه لا يعمل بنسخة أندرويد الأخيرة، بل يعمل لدى إطلاقه بنسخة أندرويد 4.1، رغم أن غوغل أطلقت الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.2 منذ حوالي الشهرين، إلا أن سوني على ما يبدو لم تمتلك وقتًا كافيًا لاختبار نسخة أندرويد الأخيرة على هاتفها قبل موعد إطلاقه.

لكن سوني طمأنت المستخدمين عبر جلسة أسئلة وأجوبة على تويتر، وعلى لسان Lego Svardsater مدير المُنتج في الشركة بأن الهاتف سيحصل على تحديث أندرويد 4.2 بعد فترة قصيرة من إطلاق الهاتف. ورغم أنه لم يحدد ما هي تلك الفترة، لكننا نأمل بأن هذا لا يعني أكثر من شهر إلى شهرين من تاريخ طرح الجهاز في السوق.

يُذكر أن أندرويد 4.2 جاء بعدد من الميزات من أبرزها ميزة الإعدادات السريعة وتحسينات في خدمة Google Now وميزة Photosphere التي تسمح بالتقاط الصور البانورامية بشكل مشابه لما تقدمه غوغل في خدمة Street View، وعدد من الميزات والتحسينات الأخرى.

[Sony Mobile]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول