نائب رئيس غوغل يعدنا بكاميرات “رائعة إلى درجة الجنون” في هواتف نيكسوس القادمة!

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus 4

من المعروف بأن غوغل لم تركز كثيرًا في السابق على تقديم كاميرات متفوقة في هواتفها الرسمية من سلسلة Nexus. حيث عادةً ما تقدم الهواتف القوية من الشركات الأخرى كاميرات أفضل من كاميرات هواتف Nexus لدى إجراء المقارنة. ورغم أن غوغل و إل جي قدمتا كاميرا ممتازة حقًا في هاتف Nexus 4 الأخير، إلا أنها تظل متراجعة بخطوة مقارنةً بكاميرات بعض الهواتف التي ظهرت في نفس الفترة تقريبًا.

أمس قام Vic Gundotra، نائب رئيس غوغل، بطرح موضوع للنقاش على صفحته في +Google يتساءل فيه عن حاجته إلى حمل كاميرته الاحترافية معه في رحلته القريبة إلى الجبال، حيث ذكر بأنه يحمل معه هاتفه الأندرويد (Nexus 4) ونظارة Project Glass، وكان يُفكر بالاكتفاء بهما وعدم حمل الكاميرا الاحترافية الثقيلة مع عدساتها. إلا أنه -بعد تفكير- وجد بأنه لا بد من حمل الكاميرا الاحترافية لوجود لقطات يرغب بها لا يمكن التقاطها بكاميرا الهاتف.

أحد المعلقين سأله إن كان من الممكن في المستقبل الاعتماد على أحد هواتف Nexus المستقبلية عوضًا عن حمل الكاميرا الثقيلة. جواب Gundotra جاء مليئًا بالثقة إذ قال بأن غوغل ملتزمة بعمل كاميرات رائعة إلى حد الجنون -على حسب تعبيره- لأجهزة Nexus. وأضاف: “انتظر فقط، وشاهد”!

من الملفت أن غوغل عملت في النسخ الأخيرة من أندرويد على تحسين تطبيق الكاميرا الافتراضي بشكل كبير، وأضافت ميزات رائعة مثل Photosphere، كما كشفت براءة اختراع حصلت عليها غوغل مؤخرًا عن تقنية جديدة تطورها غوغل يمكن أن تؤدي إلى التقاط صور غير مسبوقة بالنسبة لهاتف ذكي. كما أن الإشاعات الأخيرة عن هاتف X Phone من غوغل وموتورولا تحدثت عن تجربة تصوير ممتازة.

جميع المؤشرات تدل بالفعل على قيام غوغل بالعمل على تحسين وتطوير تجربة التصوير في أندرويد وفي هواتفها الرسمية بشكل خاص، لكن هل سيكون التحسين هو تحسين نسبي، أم قفزة نوعية في هذا المجال؟ علينا الانتظار قليلًا إذ لا يمكن أن نعرف الجواب قبل أن نشاهد هواتف غوغل القادمة.

[+Google]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول