تسرب مجموعة من صور الشاشة لهاتف Galaxy S IV تؤكد ميزتي التمرير والإيقاف الذكي

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

gs3-3-650x575

تسربت اليوم مجموعتان من صور الشاشة تقدم لنا تأكيدًا على بعض الميزات البرمجية والعتادية لهاتف سامسونج جالاكسي إس 4. المجموعة الأولى من الصور تسربت هذا الصباح واعتُقِد في البداية بأنها لجالاكسي إس 4، لكن تبين لاحقًا أنها من روم مسربة لهاتف إس 3 بنسخة أندرويد 4.2.1، وتُظهر لقطة الشاشة المسربة ميزتي Smart Scroll و Smart Pause اللتان تسربتا سابقًا واللتان تتيحان التحكم بالصفحات من خلال تتبع حركة العين، وهذا يعني بأن الميزتين قادمتين إلى هاتف إس 3 في تحديث قادم.

لكن دعنا نبدأ أولًا بالصور التي تسربت من هاتف إس 4:

gs4-6-650x576

ما نراه هنا هو تعديل في واجهة TouchWiz حيث أصبحت قوائم الإعدادات تحمل خلفية من اللون الرمادي الفاتح عوضًا عن الأسود، كما أصبح شريط التنبيهات في الأعلى شفافًا وذلك ضمن الشاشة الرئيسية للهاتف. وكما ذكرنا أعلاه، نلاحظ خيار Smart scroll الذي نرى في وصفه بأن الشاشة ستبدأ -في حال تفعيل الخيار- بالتمرير التلقائي للصفحة إذا ما اكتشف الهاتف بأن المستخدم ينظر إليها، وهي تعمل في تطبيقات معينة على الأغلب كمتصفح الويب على سبيل المثال. أما ميزة الإيقاف الذكي Smart pause فهي تقوم بإيقاف تشغيل الفيديو في حال أدار المستخدم رأسه بعيدًا عن الشاشة.

أما لقطات الشاشة أدناه فتؤكد لنا بعض المواصفات مثل الشاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p والمعالج رباعي النواة بتردد 1.8 غيغاهرتز.

gs4-7-650x384

نعود الآن كي نلقي نظرة على الصور المسربة من روم أندرويد 4.2.1 لهاتف جالاكسي إس 3، حيث توضح لنا بعض الخيارات الإضافية المتعلقة بميزة Smart scroll، حيث نرى أنه يمكن التحكم بسرعة وتسارع التمرير، واختيار التطبيقات التي تريد استخدام هذه الميزة فيها، ومنها كما نرى المتصفح الافتراضي ومتصفح كروم وتطبيق البريد الالكتروني وتطبيق الجيميل.

gs3-3-650x575

إن كان هناك ما يمكن أن نستنتجه من تأكيد ميزتي التمرير والإيقاف التلقائي، هو أن الميزتين تعتمدان بشكل كامل على الكاميرا الأمامية للهاتف، تمامًا مثل ميزات Smart stay و Smart rotation و Smart pause الموجودتان في أجهزة سامسونج منذ العام الماضي، أي أن جالاكسي إس 4 لا يقدم أية حساسات أو تقنيات جديدة من نوعها، والدليل على ذلك أن هاتين الميزتين قادمتان إلى جالاكسي إس 3 في تحديثٍ لاحق.

يُذكر أن سامسونج ستكشف عن Galaxy S IV رسميًا في 14 مارس/آذار خلال حدث خاص ستقيمه في مدينة نيويورك.

[DroidLife]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول