في أول حالة من نوعها: مقهى في سياتل يمنع نظارة غوغل

أخبار أندرويد أضف تعليق

sergey-brin-google-glasses

من بين الأشياء التي أثارت مخاوف البعض لدى إعلان غوغل عن نظارتها الذكية Google Glass، هو موضوع الخصوصية. حيث يمكن لمرتدي النظارة وبحركة بسيطة أو أمر صوتي بسيط التقاط صورة ثابتة أو مقطع فيديو لكل ما يراه أمامه، دون أن يعرف المحيطون بالشخص صاحب النظارة إن كان يقوم بتصويرهم أم لا.

المدافعون عن النظارة يقولون بأن هذه ليست مشكلة، فمن يريد تصوير الآخرين بشكل سري فالوسائل متاحة ومتوفرة، فالكاميرات الصغيرة المدمجة مع أقلام وولّاعات سجائر وحتى نظارات موجودة منذ فترة طويلة، بل إن التصوير بشكل سريع وخاطف باستخدام الهاتف الجوال أمر وارد دائمًا. لكن يبدو بأن أحد المقاهي في مدينة سياتل الأمريكية ويُدعى The 5 Point Cafe لم يقتنع بهذا الكلام، وقام بإصدار قانون يمنع إدخال نظارة غوغل إلى المقهى تحت طائلة الطرد!

وقالت إدارة المقهى على فيسبوك، بأن أحدًا لا يحب أن يتم تصويره بشكل سري أثناء قضاء وقته داخل المكان الذي يجب أن يتحلى بالخصوصية.

ورغم أن نظارة غوغل ما زالت تجريبية ومتوفرة لعدد محدود من المطورين فحسب، إلا أن المقهى قام بضربة استباقية وبادر بمنعها كي يكون أول مكان عام يقوم بمنع نظارة غوغل رسميًا، وهو ما قد نراه لاحقًا في أماكن أخرى.

سواء كانت هذه الخطوة تهدف إلى حصول المقهى على إعلان مجاني، أو كانت خطوة محقة. تبقى مخاوف الخصوصية المتعلقة بنظارة غوغل مخاوف فعلية وموجودة بالنسبة للكثيرين.

هل توافق المقهى المذكور في منع نظارة غوغل؟ أم أن من يريد التقاط الصور السرية للناس لديه بالفعل ألف وسيلة أخرى؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[PhoneArena]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول