غوغل تعمل على حاسب محمول بنظام أندرويد [إشاعة]

أخبار أندرويد أضف تعليق

ChromePixel

ChromePixelذكر موقع DigiTimes التايواني، والذي تعتمد مصادره عادةً على التسريبات القادمة من مصانع الإلكترونيات في شرق آسيا، بأن غوغل تعمل حاليًا على تطوير حاسب محمول لإطلاقة في الأسواق خلال الربع الثالث أو الرابع من العام الحالي. لكن هذا الجهاز ليس بنظام كروم، بل بنظام أندرويد كما يؤكد الموقع.

لا ندري مدى دقة الإشاعة، لكن لو نظرنا إلى تصريحات غوغل السابقة فقد أكدت عدة مرات ردًا على من يقول بأن غوغل وكروم يجب أن يندمجا في نظام واحد بأن نظام كروم مصمم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بلوحة مفاتيح كاملة، بينما أندرويد مصمم للأجهزة التي تعمل بالشاشات اللمسية فقط (رغم دعمه للوحات المفاتيح بالطبع)، وهذا ما أكده رئيس مجلس إدارة الشركة قبل فترة قصيرة.

هذا الكلام يعني بأن الإشاعة ضعيفة، إذ لا يبدو بأن غوغل تعتبر أندرويد صالحًا أساسًا لتشغيل جهاز كمبيوتر شخصي وذلك لأنه مبني لمهام مختلفة. إلا لو أن الإشاعة مسربة بشكل خاطىء، بمعنى أن غوغل تعمل على حاسب لوحي يشبه فكرة أجهزة ASUS Transformer الذي يمكن أن يرتبط بلوحة مفاتيح فيتحول إلى مايشبه حاسب محمول يصلح لأداء المهام التي تتطلب كتابة النصوص مثلًا.

وبحسب الموقع فإن المشرف على تطوير هذا الحاسب هو “سوندار بيتشاي” رئيس تطوير “كروم” والمسؤول بالطبع عن الحواسب المحمولة بنظام كروم، وهو الذي استلم إدارة فريق تطوير أندرويد مؤخرًا بعد ترك “آندي روبن” لمنصبه. فهل يعمل “بيتشاي” على شيء مشابه بالفعل؟ هل يعمل على حاسب واحد بنظامين يستطيع تشغيل كروم وأندرويد مثلًا؟ الفكرة تبدو مستبعدة نوعًا ما لكن لا ندري ما الذي تفكر فيه غوغل بالضبط.

هل لديك توقع أو رأي حول هذا الموضوع؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Digitimes]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول