أندرويد الأول على سوق الحواسب اللوحية للمرة الأولى

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

idc2

في نهاية العام الماضي، نشرنا كالعادة توقعاتنا حول نظام أندرويد للعام 2013، من ضمن التوقعات كان تجاوز أندرويد لـ iOS من حيث الحصة السوقية للحواسب اللوحية خلال الربع الأول من العام، أو الربع الثاني على أبعد تقدير. حسنًا، يبدو بأن توقعاتنا كانت مصيبة، حيث أشارت شركة IDC للدراسات في تقريرها الأخير بأن أندرويد تربع خلال الربع الأول من العام 2013 على عرش الحواسب اللوحية من حيث الحصة السوقية لأنظمة التشغيل. وفاق عدد الحواسب اللوحية المشحونة بنظام أندرويد، ما شحنته أنظمة التشغيل الأخرى مجتمعةً.

وذكرت الدراسة الإحصائية التي نشرتها IDC بأن الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد حصدت 56.5% من حصة السوق وذلك من خلال 27.8 مليون حاسب لوحي تم شحنه خلال الربع الأول، في ارتفاع من 8 ملايين جهاز فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث كانت حصة أندرويد في ذلك الحين حوالي 39% من السوق.

ويبدو بأن ارتفاع مبيعات آبل من الحواسب اللوحية نتيجة إصدارها لحاسب الآيباد ميني، لم يحمِ آبل من تراجع حصتها في السوق، حيث يمتلك iOS حاليًا 39.6% من الحصة السوقية للحواسب اللوحية بـ 19.5 مليون جهاز تم شحنه خلال الربع الأول، بعد أن كانت حصة آبل السوقية حوالي 58% العام الماضي.

أما الحصة السوقية للحواسب اللوحية العاملية بنظامي ويندوز 8 برو، وويندوز 8 آر تي فلم تتجاوز مجتمعةً الـ 4%:

idc1

هذا على مستوى أنظمة التشغيل، لكن على مستوى الشركات ما زالت آبل هي الأولى بـ 39.6% من الحصة السوقية، تليها سامسونج بـ 17.9% ثم أسوس 5.5%:

idc2

يُذكر أن أندرويد كان قد بدأ بداية خجولة في سوق الحواسب اللوحية الذي كانت تسيطر عليه آبل بشكل شبه مُطلق، ورغم حصته الضخمة في سوق الهواتف الذكية إلى أن أندرويد بقي متعثرًا لفترة لا بأس بها بالنسبة للحواسب اللوحية، لكن هذا بدأ يتغير منذ قامت غوغل بتحسينه بشكل كبير من الناحية البرمجية من أجل تقديم تجربة مثالية على الحواسب اللوحية، كما ساهم انتشار ورواج الحواسب الرخيصة بقياس 7 إنش في زيادة حصة أندرويد وشعبيته. والأرقام الأخيرة تدل على أننا سنشهد المزيد من تقدم أندرويد في هذا السوق خاصة أنها ستحفز المطورين المترددين على تطوير وتصميم تطبيقات أفضل لحواسب أندرويد اللوحية.

[IDC]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول