غوغل تحدّث تطبيق Hangouts بدعم رسائل SMS والصور المتحركة (متجدد)

أخبار أندرويد أضف تعليق

0_226

nexusae0_145

أعلن Vic Gundotra نائب رئيس شركة غوغل خلال الحدث الخاص بغوغل بلس الذي يجري حاليًا عن بعض التحسينات على تطبيق Google Hangouts. من أبرز هذه التحسينات إضافة دعم رسائل SMS ضمن التطبيق، بالإضافة إلى دعم الصور المتحركة GIF، كما طرحت زرًا جديدًا ضمن التطبيق يتيح للمستخدم مشاركة موقعه الجغرافي بسهولة.

يُذكر أن دعم رسائل SMS ضمن التطبيق كان متوقعًا، حيث تحدثت تقارير سابقة عن قدوم الميزة التي تدمج الرسائل القصيرة مع رسائل Hangouts مع قدوم تحديث أندرويد 4.4، لكن يبدو بأن غوغل استبقت إطلاق تحديث أندرويد وأعلنت عن هذه الميزة الآن. ويأتي هذا بعد أن ذكرت غوغل قبل فترة بأنها ستتيح في نسخة أندرويد القادمة للمستخدم إمكانية اختيار تطبيق رسائل SMS الافتراضي الذي يريد استخدامه في الهاتف، وذلك على غرار اختيار المتصفح الافتراضي مثلًا، بعد أن كان هذا ليس متوفرًا في أندرويد بالنسبة لرسائل الـ SMS.

0_226

أما بالنسبة لمشاركة الموقع الجغرافي، سيتوفر عن طريق زر جديد سيظهر إلى جانب زر الكاميرا المخصص لإرسال الصور. حيث يؤدي الضغط على الزر الجديد إلى إرسال الموقع الجغرافي للمستخدم حيث سيظهر على شكل نقطة ضمن خارطة Google Maps تظهر للطرف الآخر ضمن الدردشة.

بالإضافة إلى ذلك حصلت خدمة دردشة الفيديو عبر Hangouts على تحسين كبير سواء عبر الهاتف أو عبر المتصفح، حيث أضافت غوغل ميزة التحسين الأوتوماتيكي للصورة في مكالمات الفيديو، وقالت أن هذه الميزة تقوم تلقائيًا بتصحيح وتوضيح الصورة في حال كانت ظروف الإضاءة غير مناسبة حيث سيقوم التطبيق تلقائيًا بتعديل درجة التباين والإضاءة لتصحيح الصورة. كما أصبحت مكالمات الفيديو تبدأ بالوضوح العالي HD بشكل افتراضي، وذلك على الهاتف المحمول أو على سطح المكتب.

وبعيدًا عن تطبيق Hangouts للهواتف، حصلت خدمة Hangouts on Air على مجموعة من التحديثات، من أبرزها إنشاء صفحة افتراضية لموعد البث بمجرد إنشائه، بحيث ترتبط هذه الصفحة مع خدمة مناسبات غوغل بلس Google+ Events بالإضافة إلى عداد تنازلي يشير إلى اقتراب موعد انطلاق البث، وإمكانية قيام المشرفين على الحدث بوضع إعلان ترويجي للحدث أو بث جلسة أسئلة وأجوبة ما قبل الحدث.

(هذا الموضوع ما زال قيد التحديث، قم بتحديث الصفحة بعد قليل للحصول على المزيد من المعلومات فور توفرها).

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول