جيلي بين يُسيطر على أكثر من نصف أجهزة أندرويد المفعّلة

أخبار أندرويد أضف تعليق

grhrtjytyt

grhrtjytyt

كشفت غوغل مؤخرًا عن أحدث نسخها من نظام تشغيل أندرويد، والتي تحمل الرقم 4.4 والاسم الرمزي KitKat، ولكن حتى الآن لا وجود لهذه النسخة في إحصائيات النسخ المستخدمة على أجهزة أندرويد، كونها لم تصل لأي جهاز قبل نشر التقرير الشهري الأخير لغوغل الذي أجري خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي وحتى تاريخ 1 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، والذي توضح فيه نسبة توزع نسخ أندرويد المختلفة على أجهزة أندرويد المنتشرة حول العالم.

الأرقام الجديدة تُشير إلى تجاوز حصة نسخة جيلي بين (4.1 وحتى 4.3) نصف الأجهزة النشطة، حيث وصلت نسبة سيطرة هذه النسخة إلى 52.1% من جميع أجهزة أندرويد المفعّلة، حيث كانت نسبتها الشهر الماضي 48.6%. فيما انخفضت نسبة آيس كريم ساندوتش (4.0.3 و 4.0.4) إلى 19.8%، بينما بقيت نسخة قرص العسل (3.0) بنسبة 1%، وانخفضت نسبة خبز الزنجبيل قليلًا لتصبح 26.3% بدلًا من 28.5% الشهر الماضي.

هذه الأرقام تعتمد على الأجهزة التي تستخدم متجر غوغل بلاي، وبالتالي فهي لا تشمل الأجهزة التي لا تُشغل متجر غوغل الرسمي، أو أجهزة أمازون التي تعتمد على متجر خاص بها.

بالتأكيد، ما زال أندرويد يعاني من مشكلة عدم استخدام جميع مستخدميه للنسخة الأخيرة من نظام التشغيل، كما أنه من المتوقع أن يشهر الشهر القادم انخفاضًا في نسبة مستخدمي جيلي بين كونهم سينتقلون إلى النسخة الأحدث؛ كيت كات.

[Google]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول