تحديث ضخم لتطبيق Google Search يجلب لانشر الكيت كات لأجهزة جيلي بين، ومجموعة من البطاقات الجديدة

أخبار أندرويد أضف تعليق

google-search

nexus5handson-14

بدأت غوغل بإرسال تحديث كبير لتطبيق البحث الخاص بها على أندرويد Google Search. التحديث الذي يحمل الرقم 3.1.8 هو نفس نسخة التطبيق التي جاءت في نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات)، لكنها الآن أصبحت متوفرة لجميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.1 (جيلي بين) وما فوق.

التحديث الجديد يجلب واجهة محسنة، وبعض الحركات الجديدة التي تجعل من التطبيق أكثر انسيابية، بالإضافة إلى أنها تتيح اللانشر (الواجهات) الخاصة بنسخة أندرويد 4.4 إلى جميع أجهزة جيلي بين. إن كنت تتساءل عن علاقة تطبيق البحث باللانشر فقد تحدثنا عن ذلك سابقًا، وقلنا بأن ما كان يُعرف بتطبيق اللانشر Launcher الرسمي الخاص بنسخة أندرويد الصافية من غوغل، بات منذ نسخة 4.4 يتوفر كجزء من تطبيق Google Search نفسه، لهذا فإن تحديث تطبيق البحث بات يوفر من ضمنه لانشر غوغل الرسمي بتجربة أندرويد الصافية.

لكن إن أردت تجربة اللانشر الجديد، فلا يكفي تحديث تطبيق Google Search لديك، إذ ما زال عليك تثبيت ملف الـ APK الذي تسرب قبل فترة والمسمى GoogleHome والذي تم استخراجه من نسخة أندرويد 4.4، لأن تحديث Google Search حاليًا ورغم امتلاكه للأجزاء البرمجية اللازمة لتشغيل اللانشر إلا أنه لا يقوم بتشغيله على الأجهزة التي لا تعمل على نسخة كيت كات، لهذا بعد تحديث التطبيق قم بتحميل GoogleHome الذي سيوفر لك المدخل اللازم لتجريب اللانشر، وسيحل المشاكل السابقة التي ظهرت لمن قاموا بتثبيت GoogleHome بمفرده سابقًا.

تجدر الملاحظة بأن اللانشر الجديد لا يدعم الشفافية إلا على نسخة الكيت كات، لهذا وفي حال تثبيته على نسخة أخرى فلن تحصل على الشفافية لكنك ستحصل على ميزات اللانشر الأخرى مثل إمكانية إضافة عدد غير محدود من الشاشات، وطريقة إدارة الشاشات وتغيير ترتيبها وتنظيمها عبر إضافة الويدجتس والأيقونات إليها وغير ذلك من خلال لوحة جديدة.

Selection_070

بعيدًا عن اللانشر، علينا ألا ننسى ميزات تطبيق البحث نفسه، وبشكل أكثر تحديدًا ميزات Google Now الجديدة حيث أصبحت توفر مجموعة من البطاقات الجديدة وهي:

  • بطاقة تحديثات المواقع Website update التي تقوم بعرض آخر الأخبار من مواقعكم المفضلة (مثل أردرويد) على شكل بطاقات جديدة لدى توفرها
  • بطاقة News topic تتيح لك الاشتراك بمواضيع إخبارية معينة
  • بطاقة What to watch تقترح عليك أفلامًا كي تشاهدها
  • بطاقة حالة الطرقات Traffic التي تجلب لك في الوقت الحقيقي حالة الطرقات غير السالكة بسبب حوادث أو إصلاحات أو ما شابه
  • تحسين ميزة التذكير بإمكانيات وضع مواعيد متكررة
  • تحسين ميزة تتبع الشحنات
  • تحسين الإعدادات والتحكم بها
  • وضعية المحادثة: الآن أصبحت Google Now قادرة على إجراء بعض المحادثات البسيطة معك، على سبيل المثال عندما تأمرها: “أرسلي رسالة” ستسألك “لمن تريد إرسال الرسالة” وعليك بالتالي ذكر اسم الشخص. وكذلك الأمر عندما تأمرها بالاتصال بشخص لديه عدة أرقام، ستسألك إن كنت ترغب الاتصال برقم المنزل أم العمل أم غير ذلك.

وأخيرًا لم يبقَ إلا تحميل التطبيق لتجربته. تستطيع الحصول على التحديث من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول