غوغل تعتزم إطلاق الجيل الثاني من Nexus 10 هذا الشهر

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexus 10

تعتزم شركة غوغل الكشف عن الجيل الثاني من حاسبها اللوحي Nexus 10 خلال الأيام القليلة القادمة، وتحديداً قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأشارت صفحة، ظهرت لدقائق على متجر غوغل بلاي، إلى أن الجهاز سيتوافر بداية من 21 نوفمبر الجاري، وذلك قبل أن تقوم الشركة بإخفاء تلك الصفحة عن زوار متجرها.

وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن الجيل القادم من الحاسب اللوحي Nexus 10 سوف يزود بشاشة قياس 10.1 إنش بدقة 1600×2560 بيكسل، وهي نفس دقة شاشة الجيل الأول من الجهاز الذي من المتوقع أن يكون هذه المرة من صناعة شركة أسوس التايوانية في حين جاء الجيل الأول من شركة سامسونج.

وأوضحت التسريبات أن غوغل سوف تركز في تطويرها للحاسب اللوحي على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي، حيث ستزود الشركة الأمريكية الجيل الثاني من اللوحي خاصتها بمعالج “سنابدراجون 800″ رباعي النواة من “كوالكوم”. وينتظر أن يملك الجهاز الجديد ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، بدلاً من 2 غيغابايت وأن يزود الحاسب اللوحي بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات).

يذكر أن غوغل أطلقت الجيل الأول من Nexus 10 العام الماضي، وهو الجهاز الذي طرح بنسختين، الأولى بسعة 16 غيغابايت وبسعر 399 دولار أمريكي، والثانية بسعة 32 غيغابايت وبسعر 499 دولار.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول