(كيت كات) يظهر للمرة الأولى، و(جيلي بين) يتقدم في إحصائيات أندرويد للشهر الماضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

androiddistributiondecaam

أصدرت غوغل تقريرها الشهري الذي تُظهر فيه أرقام ونسب توزّع نسخ أندرويد المختلفة على أجهزة مستخدمي أندرويد حول العالم. وفي النتائج الجديدة التي تشمل شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت نرى أول ظهور لنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) الجديدة بنسبة 1.1 بالمئة. النسبة متواضعة كون النسخة ما زالت جديدة ومُقتصرة حاليًا على مستخدمي هاتف “نيكسوس 5″ الجديد والمستخدمين الذين قاموا بتحديث أجهزة نيكسوس الأخرى.

أما النسبة الأكبر فكانت لنسخة (جيلي بين) أي من أندرويد 4.1 وحتى 4.3 حيث حازت على 54.5 بالمئة من مستخدمي أندرويد في ارتفاع نسبته 2.4 بالمئة عن النتائج الماضية، في حين انخفض استخدام نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) قليلًا إلى 18.6 بالمئة في حين ما زالت نسخة (خبز الزنجبيل) أو أندرويد 2.3 تستحوذ على 24.1 بالمئة.

androiddistributiondecaam

نلاحظ بأن نسبة توزيع نسخ أندرويد اتجهت إلى تحسن بطيء هذا العام مقارنةً بالأعوام السابقة، بمعنى استخدام المزيد من المستخدمين لنسخ أحدث من أندرويد، ساهم بهذا اتباع غوغل سياسة الطرح التدريجي للميزات في أندرويد وفصل مجموعة كبيرة من الميزات عن نظام التشغيل نفسه وضمّها ضمن ما يُعرف بخدمات غوغل بلاي Google Play Services وهو تطبيق منفصل يستطيع مستخدمو أندرويد الحصول عليه بغض النظر عن نسخة نظام التشغيل لديهم وبذلك أصبح جميع مستخدمي أندرويد تقريبًا يتمتعون بنفس الخدمات الأساسية. هذا يتجه إلى المزيد من التحسن كذلك بعد إعلان غوغل عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) التي يُمكن أن تعمل على الأجهزة منخفضة المواصفات وبالتالي ستبدأ الشركات بإنتاج أجهزة منخفضة حديثة تعتمد على نسخة أندرويد الأخيرة عوضًا عن اعتماد النسخ الأقدم.

[Android Developers]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول