إنفيديا تجلب الحوسبة الخارقة إلى هواتفنا وتعلن عن معالج Tegra K1 بـ 192 نواة

أخبار أندرويد أضف تعليق

nvidia-tegra-k1

nvidia-tegra-k1

كشفت شركة إنفيديا اليوم خلال مؤتمر صحفي خاص ضمن معرض CES 2014 عن الجيل الجديد من معالجها الخاص بالأجهزة المحمولة Tegra K1، والذي يُعتبر تطورًا كبيرًا عن معالجها للعام الماضي Tegra 4 من حيث قوة المعالجة الرسومية.

ويأتي معالج K1 بنسختين، الأولى بشريحة معالجة رباعية النواة بمعمارية 32 من نوع ARM Cortex A15، أما الثانية فهي بمعمارية 64 بِت بمعالج ثنائي من تصميم الشركة أطلقت عليه اسم Denver مبني على معمارية ARMv8. لكن ما يميز كلا النسختين من معالج K1 هو معالجهما الرسومي GPU الذي يتألف من 192 نواة المبني بتقنية Kepler القوية الموجودة في بطاقة الإظهار Nvidia GeForce GTX 780 Ti  وهو ما تقول إنفيديا أنه سيجلب الجيل الجديد من الرسوميات الخاصة بألعاب المنصات إلى الأجهزة المحمولة.

المعالج الجديد يعمل مع النسخة الرابعة من محرك Unreal ويدعم كلًا من Direct X11 و OpenGL 4.4، وهو أقوى بمرة ونصف من أي معالج رسومي متوفر للأجهزة المحمولة حاليًا.

سيصل NVIDIA Tegra K1 إلى الأجهزة المحمولة من هواتف وحواسب لوحية وأجهزة الكمبيوتر والسيارات وغيرها، خلال النصف الأول من العام الحالي بمعمارية 32 بِت. أما نسخة 64 بِت منه ستصل إلى الأسواق خلال النصف الثاني من العام.

لا شك أن إنفيديا افتتحت سوق معالجات الأجهزة المحمولة هذا العام بشكل قوي جدًا، وعلينا أن ننتظر كي نرى ما الذي ستقدمه الشركات الأخرى في هذا المجال. في هذه الأثناء، دعنا نعرف رأيك بمعالج إنفيديا الجديد ضمن التعليقات.

Click here to view the embedded video.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول