تقرير: غوغل تكشف عن ساعتها الذكية الشهر القادم

أخبار أندرويد أضف تعليق
صور تخيلية لساعة غوغل المُتوقعة

صور تخيلية لساعة غوغل المُتوقعة

لم تمضِ ساعات على إعلان سامسونج عن ساعتيها الذكيتين الجديدتين، حتى ظهر تقرير جديد يقول بأن غوغل كذلك تستعد قريبًا للكشف عن ساعتها الذكية الخاصة، التي ستكون أول ساعة رسمية من غوغل وقد يتم إطلاقها ضمن سلسلة Nexus.

بحسب المعلومات الجديدة، فإن الساعة الجديدة من صناعة شركة LG، حيث لجأت إليها غوغل لصناعة الساعة كثالث تعاون بين الشركتين بعد هاتفي Nexus 4 و Nexus 5.

وستعمل الساعة بنسخة معدلة من نظام أندرويد، مصممة خصيصًا للساعات الذكية، وستكون تجربة استخدام الساعة مرتكزة بشكل أساسي على خدمة Google Now للبحث والأوامر الصوتية، وهي نفس ما تعتمد عليه نظارة غوغل الذكية Google Glass.

ومن المتوقع أن تكشف غوغل عن ساعتها الذكية بشكل مبدئي في شهر آذار/مارس من خلال تدوينة ستقوم بنشرها في موقعها، على أن تعرضها للمرة الأولى وتكشف عنها رسميًا خلال مؤتمر Google I/O 2014 في حزيران/يونيو القادم.

يُذكر بأن سوق الساعات الذكية لم يشهد حتى الآن مبيعات كبيرة، ويُرجع المحللون هذا إلى عدة أسباب منها الأحجام الكبيرة نسبيًا لهذه الساعات وعدم تقديمها لميزات كافية كي تُقنع المُستخدم بشرائها إلى جانب هاتفه الذكي. شخصيًا أعتقد بوجود سبب ثالث حيث لا يبدو بأن الساعات الحالية تقدم تجربة استخدام مُقنعة ومُختلفة، وبرأيي أنه يتوجب على مُصنّعي الساعات الذكية التفكير بأكثر من مجرد تقديم ساعة بتطبيقات مُصغرة تستنسخ تقريبًا ما يمكن تأديته على الهاتف بشكل أفضل.

لكن في الحقيقة، فقد تتمكن غوغل من تغيير هذا المفهوم حول الساعات الذكية حيث ننتظر كي نرى كيف ستقوم بتقديم واجهة استخدام تعتمد على Google Now. سوق الساعات الذكية يحتاج إلى من يُفكر خارج الصندوق لإنعاشه، وغوغل هي من أبرز الشركات المُرشحة لهذه المهمة.

[CNET]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول