هاتف HTC M8 يظهر في فيديو مطوّل قبل يوم من الكشف عنه

أخبار أندرويد أضف تعليق

Selection_218

يوم واحد تقريبًا يفصلنا عن عن حدث إتش تي سي الذي ستكشف فيه عن الجيل الجديد من هاتف HTC One, والمعروف كذلك باسم M8. لكن يبدو بأن شخصًا ما في ألمانيا تمكن من وضع يديه على الهاتف وتسجيل مراجعة فيديو مدتها حوالي 14 دقيقة يكشف فيها الكثير عن الهاتف.

Selection_218

في البداية، لا يوجد جديد من حيث شكل الهاتف، فالهاتف مُطابق لما شاهدناه في التسريبات السابقة، ويبدو بحسب الفيديو أنه يمتلك منفذ microSD وكاميرتين خلفيتين، الكبيرة بدقة 4.1 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel والصغيرة بدقة 2 ميغابيكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابيكسل. ويبدو بأن الجهاز يحمل من جهته العلوية منفذ للأشعة تحت الحمراء IR Blaster وهو مصنوع من قطعة واحدة من الألمنيوم كما الجيل الأول منه.

قبل أن نتحدث عن الكاميرات، سنتحدث قليلًا عن بعض الميزات البرمجية وتحديدًا واجهة Sense 6، حيث يبدو بأن الواجهة الجديدة تقدم اختصارات للوصول السريع إلى واجهات الهاتف حتى عندما تكون الشاشة مغلقة. على سبيل المثال، بالنقر المزدوج فوق الشاشة (وهي مغلقة) يتم فتح الشاشة، وهي ميزة مشابهة لما قدمته إل جي في هاتف G2. لكن هناك المزيد، حيث يؤدي السحب فوق الشاشة من الأسفل للأعلى إلى فتحها مباشرةً وتجاوز شاشة القفل والذهاب إلى آخر تطبيق تم تشغيله قبل إغلاق الشاشة. أما السحب من اليمين إلى اليسار (عندما تكون الشاشة مغلقة كذلك) يؤدي للذهاب إلى الشاشة الرئيسية، والسحب من اليسار إلى اليمين يؤدي إلى فتح الشاشة مباشرةً إلى صفحة BlinkFeed.

نأتي الآن إلى الكاميرات، حيث تستعرض هذه المراجعة عمل الكاميرات ويبدو بأن ما توقعناه كان صحيحًا، حيث تؤدي الكاميرتان مهمة إعادة تركيز الصورة بعد التقاطها بحيث تظهر مماثلة للصور الاحترافية، أي يمكنك أن تغيّر تركيز الصورة على عنصر في المقدمة مثلًا مع إزالة التركيز عن الخلفية، والعكس صحيح. ويبدو بأن تطبيق الكاميرا يقدم كذلك وضعية ثلاثية الأبعاد 3D تقدم تأثيرًا بسيطًا ثلاثي الأبعاد بعد التقاط الصورة، بحيث يؤدي تحريك الهاتف إلى تحريك الصورة قليلًا وتغيير زاوية رؤيتها بشكل بسيط مما يعطي تأثيرًا ثلاثي الأبعاد لكن بنسبة طفيفة.

وأخيرًا، يقدم الهاتف وضعية لحفظ الطاقة تقوم بتغيير الواجهات إلى واجهة بسيطة تحتوي على عدد محدود من الأيقونات الرئيسية. الفكرة شبيهة بفكرة وضعية حفظ الطاقة في هاتف Galaxy S5 لكن الفارق بأن الواجهة تبقى ملونة في هاتف إتش تي سي بينما تتحول إلى الأبيض والأسود في هاتف سامسونج.

هذا ما يمكن أن نفهمه من الفيديو وما سمحت لي معرفتي المتواضعة باللغة الألمانية من استيعابه، شاهد الفيديو ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

Click here to view the embedded video.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول