غوغل تعمل على واجهات وتجربة استخدام جديدة لأندرويد [إشاعة]

أخبار أندرويد أضف تعليق

nexusae0_wm_gradient_thumb

منذ نسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) – التي اعتُبرت كولادة جديدة لأندرويد- توقفت غوغل عن إدخال تغييرات جذرية على الواجهات. رغم أن أندرويد شهد تحسنًا كبيرًا منذ تلك النسخة حتى الآن، لكن المهام الأساسية كأزرار التنقل والتبديل بين التطبيقات المفتوحة (تعدد المهام) بقيت كما هي.

بحسب معلومات مسربة أخيرة حصل عليها موقع Android Police، فإن غوغل تعتزم خلال تحديث قادم لأندرويد إدخال تغييرات كبيرة ليس فقط على تصميم واجهاتها الرسمية فحسب، بل على طريقة عمل تعدد المهام التي ستصبح أشمل وأوسع وقابلة للتفاعل.

المشروع الجديد أطلقت عليه غوغل الاسم الرمزي Project Hera وسيكون بمثابة نوع من الدمج مابين تقنية HTML 5 (عبر متصفح كروم) وواجهات أندرويد. بمعنى آخر، فإن بطاقات تعدد المهام الحالية سيتغير شكلها ولن تكون فقط قادرة على عرض صورة من التطبيقات المفتوحة حاليًا كما هو الحال الآن، بل ستقوم بالإضافة إلى ذلك بعرض بطاقات قابلة للتفاعل ضمن بطاقة تعدد المهام نفسها دون الحاجة لفتح التطبيق. لتوضيح الفكرة، تخيل أن تصلك رسالة على Hangouts وتصبح قادرًا على فتح بطاقة تعدد المهام الخاص به، وقراءة الرسالة والرد عليها مباشرةً دون الحاجة لفتح التطبيق نفسه.

الصورة التالية هي صورة تخيلية وضعها موقع Android Police للشكل الجديد لبطاقات تعدد المهام حسب الوصف المسرّب:

nexusae0_wm_gradient_thumb

وهنا قد يبرز السؤال: ماهو دور تقنية HTML 5 هنا؟ هذه التقنية ستكون وسيلة للمطورين لوضع أجزاء من تطبيقاتهم بشكل قابل للتفاعل والعرض ضمن بطاقات تعدد المهام الجديدة. وبهذا يبدو بأن غوغل تسعى إلى مزيد من الدمج ما بين تقنيات الويب وبين أندرويد نفسه بشكل يوفر مزيدًا من المرونة في نظام التشغيل ومزيدًا من السهولة بالنسبة للمطورين.

وبحسب المعلومات، تستهدف غوغل أكثر من مجرد تعديل طريقة عمل تعدد المهام إلى ما هو أبعد من ذلك، وهو تقديم واجهات وتجربة استخدام أكثر تقاربًا ما بين أندرويد وكروم (على سطح المكتب)، ويبدو بأن هذا من تأثير استلام رئيس تطوير كروم Sundar Pichai لرئاسة تطوير أندرويد كذلك العام الماضي. وبالطبع فإن تقديم تجربة استخدام أكثر تقاربًا لجميع خدمات غوغل هو أمر مطلوب ويصب في صالح المستخدم.

حتى الآن فهذه المعلومات ليست كاملة، ولا يمكن اعتبارها مؤكدة بشكل قاطع، وفي حال صحتها لابد أنه لدى غوغل المزيد. لا ندري إن كانت الشركة ستكشف عن نسخة جديدة من أندرويد أو ستتحدث على الأقل عن هذه الميزات خلال مؤتمر I/O 2014 الشهر القادم. لكن جميع المعلومات تشير إلى بأن أندرويد سيشهد تغييرات هامة خلال الفترة القريبة القادمة.

[Android Police]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول