وداعًا “نيكسوس”: خطة غوغل لطرح أجهزة جديدة باسم Android Silver

أخبار أندرويد أضف تعليق

android-church-building-44

مضت عدة سنوات منذ إطلاق غوغل لهاتفها الرسمي الأول Nexus One، والذي بدأت معه سلسلة أجهزة “نيكسوس” التي طرحتها غوغل على أنها أجهزة أندرويد قياسية يمكن للمطورين استخدامها كمنصة لتجربة التطبيقات، ويمكن للمستخدمين الراغبين بالحصول على تجربة أندرويد (الصافية) الحصول عليها. لكن هذه الأجهزة لم تكن يومًا الأكثر مبيعًا أو الأكثر شهرةً في الأسواق.

بحسب معلومات أخيرة نشرها موقع The Information فإن غوغل تخطط لتغيير علامة Nexus التجارية، وطرح أجهزتها الرسمية ليس باسم جديد فحسب وهو Android Silver، بل كذلك باستراتيجية تسويقية جديدة كليًا. وسيعطي هذا المشروع الجديد غوغل تحكمًا أكبر بسوق أندرويد الخاص بالأجهزة مرتفعة المواصفات، والذي تُسيطر عليه سامسونج حاليًا.

ووفقًا لبرنامج Silver الجديد، ستقوم غوغل بالدفع لشركات تصنيع الهواتف، وكذلك شركات تشغيل خدمة الهاتف المحمول لإنتاج هواتف مصممة وفقًا لمواصفات تحددها غوغل، تفرض فيها عدم تثبيت تطبيقات غير تابعة لغوغل، وتعد فيها بتحديثات سريعة لأندرويد. كما ستدعم هذه الأجهزة ميزات مثل المقاومة للمياه وغير ذلك من الميزات المتقدمة التي لا تتوفر عادةً في أجهزة “نيكسوس”.

وبحسب المعلومات، ستكون إل جي وموتورولا و”شركات صينية” لم يتم تحديدها من ضمن شركاء غوغل في برنامج Silver. وسيتم إطلاق هذه الهواتف في كل من الأسواق المتقدمة مثل الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، وكذلك في الأسواق النامية مثل البرازيل والهند.

ويُقال بأن غوغل تستعد لإنفاق حوالي مليار دولار لتسويق أجهزة Silver عبر وسائل الإعلام التقليدية وكذلك من خلال أكشاك خاصة ضمن المتاجر، وبذلك سيكون لهذه الأجهزة وجود قوي في الأسواق وعلى الرفوف على عكس التسويق الضعيف لأجهزة Nexus.

إن صح هذا التقرير، فهو يدل بأن غوغل على الطريق الصحيح لنشر أجهزتها الرسمية بأسلوب جديد يجعل منها أكثر توفرًا للمستهلك العادي، وأكثر جاذبية، خاصة إن أصبحت بالفعل منافسة للأجهزة القوية الحديثة من حيث الميزات العتادية.

ما رأيك بمثل هذه الخطوة الجديدة من غوغل؟ هل تحتاج سلسلة “نيكسوس” إلى عملية إنعاش بالفعل؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[AndroidCentral]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول