الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.4.3 تؤكد وجود جهاز Nexus جديد من صناعة HTC

أخبار أندرويد أضف تعليق

htc-black-600x313

htc-black

رغم أننا نسمع الشائعات والتسريبات حول تحديث جديد قادم لأندرويد يحمل رقم النسخة 4.4.3 (كيت كات) إلا أن هذا التحديث لم يصل، ولا نعرف بعد موعد وصوله. لكن في عالم المصادر المفتوحة من الصعب أن تبقى مثل هذه الأشياء سرّية. حيث التقط بعض المتابعين وجود شيفرات مصدرية تم رفعها إلى مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP، لا تؤكد اقتراب قدوم نسخة 4.4.3 فحسب، بل تخبرنا كذلك بجهازين جديدين قادمين من غوغل.

ضمن الشيفرة المصدرية عُثِر على السطور التالية:

project device/google/molly/
e610c57 Set BT minor code to SET_TOP_BOX instead of HIFI.

project device/htc/flounder/

السطر الأول يشير إلى جهاز يحمل الاسم الرمزي Molly ويبدو بحسب ما نرى في السطر التالي بأنه عبارة عن Set Top Box، أي بمعنى آخر، قد يكون أول جهاز يعمل بمنصة Android TV التي تم تسريبها قبل فترة.

لكن السطر الأخير هو الأكثر أهمية، حيث يرد اسم شركة HTC بجهاز جديد يحمل الاسم الرمزي Flounder، وهي كلمة تشير إلى أحد أنواع الأسماك. وبما أن غوغل استخدمت سابقًا أسماء الأسماك كأسماء رمزية أثناء تطويرها لأجهزة Nexus، فهذا يُؤكد إشاعة ظهرت عدة مرات سابقًا وهي قيام HTC بصناعة حاسب لوحي سيحمل اسم Nexus 8 قد يتم الكشف عنه الشهر القادم خلال مؤتمر Google I/O.

عودة التعاون مابين غوغل و إتش تي سي ستكون هي الأولى منذ هاتف Nexus One، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما الذي ستقدمه الشركتان في الحاسب اللوحي القادم.

[XDA]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول