طلّاب يتمكنون من تشغيل تطبيقات iOS على أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Selection_027

Selection_027

هل تمنيت يومًا لو تمكنت من تشغيل أحد تطبيقات iOS غير المتوفرة على أندرويد على هاتفك أو حاسبك اللوحي بنظام أندرويد؟ قد يبدو هذا مستحيلًا للبعض، لكن لاشيء مستحيل في عالم المصادر المفتوحة، حيث تمكن مجموعة من الطلاب في جامعة كولومبيا الأمريكية من ذلك.

الطلاب استعرضوا مثالًا مبدئيًا عن مشروعهم الذي ما زال قيد التطوير، والذي قاموا فيه بتشغيل تطبيقات iOS على أندرويد. تشغيل التطبيقات لم يتم من خلال طبقة محاكاة افتراضية بل من خلال ما أطلقوا عليه (طبقة توافقية). النظام الذي أطلقوا عليه اسم Cider مصمم بحيث يقوم أندرويد بتشغيل التطبيقات المكتوبة بلغة Objective C على أندرويد دون طبقة محاكاة كما ذكرنا، بل بأسلوب يجعل نواة نظام أندرويد تتمكن من تشغيل تطبيقات iOS بشكل مباشر بمساعدة بعض الحيل التقنية المعقّدة نسبيًا.

في الفيديو التالي يستعرض الطلاب مشروعهم هذا على حاسب Nexus 7 وفيه يتم تشغيل بعض تطبيقات iOS مثل Apple Remote و iBooks وتطبيقات أخرى. بالتأكيد يوجد بطىء ملاحظ في تشغيل بعض التطبيقات، لكن المشروع ما يزال تجريبيًا وفي مراحله الأولى.

Click here to view the embedded video.

لم يذكر المطورون إن كان سيتم طرح الأداة لجميع المستخدمين بعد أن تصل إلى حالة مُستقرة وجيدة. لكن بالتأكيد فتشغيل  تطبيقات iOS على أندرويد لن يقدم تجربة استخدام جيدة في النهاية وذلك لأنها تطبيقات مصممة أساسًا للعمل على منصة مختلفة، إلا أن بعض المستخدمين قد يرون بأنها مفيدة ربما لتشغيل تطبيقات معينة غير متوفرة على أندرويد.

هل تعتقد أنك ستحتاج لاستخدام مثل هذه الأداة في حال طرحها؟ ماهي تطبيقات iOS التي تعتقد أنه لا بديل لها على أندرويد وسيكون من الجيد لو تم تشغيلها عليه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
[9to5Mac]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول