أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع الماضي

أخبار أندرويد أضف تعليق

download (12)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

SimplyText SMS

download (10) download (9)

تطبيق جديد جديد لرسائل الـ SMS، قد لا يكون غنيًا بالميزات مثل غيره من التطبيقات، لكن هذه هي ميزته المتمثلة بالبساطة والتصميم النظيف وواجهة الاستخدام التي تتيح الرد بشكل سريع على الرسائل والسحب فوق الرسالة لحذفها وإمكانية وضع تذكير للرد على الرسائل.

كرة قدم

Screenshot at Jun 11 11-56-34 am

تغطية أردرويد: تطبيق كرة القدم من “ياهو-مكتوب” أشمل تطبيق باللغة العربية لمتابعة كأس العالم في البرازيل

تطبيق كرة القدم من ياهو-مكتوب، والذي يُقدم عادةً أخبار ونتائج الدوريّات المختلفة، تم تحديثه لتقديم تغطية خاصة لكأس العالم ونتائج مبارياته. التطبيق غني بالمعلومات والميزات من حيث مجريات المباريات لحظة بلحظة والإحصائيات حول المباريات والفرق والمجموعات مع ميزة التنبيهات الفورية والكثير من الميزات الأخرى.

1Password

download (11)

هذا التطبيق ليس جديدًا بالضبط، لكنه رغم أهميته كان يتمتع بأسوأ تصميم ممكن. لكن خلال الأسبوع الماضي تم إصدار تحديث كبير لهذا التطبيق بواجهات جديدة وجميلة. التطبيق يتيح لك توليد كلمات مرور آمنة للمواقع التي تقوم بزيارتها ومزامنة كلمات مرورك على جميع أجهزتك من هواتف وحواسب لوحية وأجهزة كمبيوتر. بحيث تبقى كلمات مرورك آمنة ومحدّثة على جميع أجهزتك ويمكن إدخالها بغطة زر واحدة وهذا يتضمن معلومات بطاقات الائتمان والحساب المصرفي والملاحظات السرية وغير ذلك.

Echo Notification Lockscreen

download (12)

تطبيق يستبدل شاشة القفل بشاشة مفيدة تقدم العديد من الميزات من أبرزها التنبيهات لكن بشكل يختلف عن التطبيقات الأخرى المشابهة حيث يقوم بتجميل التنبيهات ضمن تصنيفات بحسب الأهمية، على سبيل المثال يقوم بتجميع تنبيهات الرسائل الجديدة، والشبكات الاجتماعية وغير ذلك كلٌ في تصنيف معين مما يوفر شاشة غير مزدحمة بالتنبيهات تتيح لك مشاهدة التنبيهات الهامّة بالنسبة لك بشكل سريع، بالإضافة إلى ميزات أخرى. التطبيق ما زال في المرحلة التجريبية الأولى (ألفا) لكنه متاح للتحميل مجانًا في متجر غوغل بلاي.

Copy Bubble

Click here to view the embedded video.

تطبيق مفيد جدًا يعمل على مبدأ فكرة Chat Heads الخاصة بدردشة فيسبوك، لكنه يقدم وظيفة مختلفة حيث يتيح لك القيام بنسخ النصوص والصور من أي تطبيق كان على الهاتف حيث يتم الاحتفاظ بها ضمن فقاعات تتيح لك الانتقال إليها والوصل إليها في أي وقت. تطبيق رائع لتجميع المعلومات من مواقع متعددة بأقل جهد ممكن.

Google I/O 2014

download (5)

مراجعة أردرويد: إطلاق التطبيق الرسمي لمؤتمر Google I/O 2014

التطبيق الرسمي لمؤتمر Google I/O2014 على هواتف أندرويد، وهو مفيد سواء لمن يعتزم حضور المؤتمر أو حتى لأي مستخدم يرغب بمتابعة المؤتمر من أي مكان في العالم.

يقدم التطبيق الجدول الكامل بالمحاضرات والمُتحدثين، ويتيح للمستخدم إنشاء جدوله الخاص الذي يتضمن المُحاضرات التي يرغب بحضورها مع إرسال التنبيهات التذكيرية قبل المحاضرة، وبالطبع إمكانية مشاهدة المحاضرات عبر البث المباشر مع وجود ويدجت تعرض لك المحاضرات القادمة مباشرةً على الشاشة الرئيسية لهاتفك. ويقدم التطبيق ميزات أخرى مثل خريطة موقع الحدث وإمكانية مشاهدة محاضرات الفيديو الخاصة بالسنوات السابقة من المؤتمر.

WakeUp

Screenshot at Jun 10 08-26-28 pm
مراجعة أردرويد: تطبيق WakeUp يقوم بفتح شاشة الهاتف بمجرد التقاطه

يقوم هذا التطبيق بمجرد قيامك بالتقاط هاتفك وإمالته بزاوية معينة من أجل استخدامه، بفتح الشاشة تلقائيًا لك دون الحاجة للضغط على زر التشغيل، حيث سيتم تشغيل الشاشة وإظهار شاشة القفل في حال وجودها، أو فتح الواجهة الرئيسية مباشرةً في حال عدم وجود قفل للشاشة. وبالمقابل يقوم الجهاز بإطفاء الشاشة تلقائيًا لدى وضع الجهاز على سطح مستوي (الطاولة مثلًا).

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول