إطلاق لانشر Terrain Home الجديد المدعوم من سامسونج لأجهزة أندرويد

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

download (8)

رغم كثرة تطبيقات اللانشر Launcher الخاصة بأجهزة أندرويد، والتي تتيح تغيير واجهات الهواتف والحواسب اللوحية وتخصيصها عبر تقديم تجارب استخدام مُختلفة، إلا أن التطبيقات المميزة حقًا منها ليست بالكثيرة. تطبيق Terrain Home الجديد يسعى كي يكون أحد هذه التطبيقات المميزة التي تقدّم تجربة استخدام بسيطة وسهلة وعملية.

التطبيق خرج من مركز سامسونج للتخطيط والإبداع Strategy And Innovation Center الذي افتتحته العام الماضي في وادي السيليكون، وهو مركز لدعم الأبحاث والمشاريع التقنية، وتطبيق Terrain Home قام بتطويره فريق حصل على التمويل من سامسونج، لكنه ليس من تطوير سامسونج نفسها، وهو متوفر لجميع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد 4.1 وما فوق.

Screenshot at Jun 17 04-45-07 pm

تصميم اللانشر وطريقة عمله مستوحاة من بطاقات Google Now، تخيل بأن هذه البطاقات قد ازداد عددها وتوسّعت كي تشمل خدمات وواجهات أخرى، هذا بالضبط ما يُقدمه اللانشر الجديد، وهذا أمر جيد. إذ يقدّم اللانشر شريطًا جانبيًا يعرض للمستخدم نظرة عامّة وسريعة على كل ما يهمه من تطبيقات وأدوات وجهات اتصال وأخبار وتحديثات من الشبكات الاجتماعية، كل هذا يتم تقديمه على شكل بطاقات سهلة التصفح وقابلة للتخصيص. ويمكن الوصول إلى هذا الشريط عبر السحب على الشاشة من جهة اليسار.

أم السحب من الأسفل إلى الأعلى فهو يُظهر شريطًا فعّالًا  للبحث يتيح البحث والوصول بشكل سريع إلى جهات الاتصال والتطبيقات عبر كتابة أول بضعة حروف من اسم الشخص أو التطبيق.

وأخيرًا، يؤدي السحب من جهة اليمين لإظهار درج التطبيقات، المُصنّف أبجديًا والذي تمّت تجزءته بشكل يُسهل تصفح التطبيقات والوصول إليها. مقطع الفيديو التالي يوضح أبرز خصائص التطبيق:

Click here to view the embedded video.

التطبيق مجاني من متجر غوغل بلاي، لكن يبدو أنه متاح للتحميل داخل الولايات المتحدة، وقد يكون هذا لفترة مؤقتة بهدف اختباره مع عدد أقل من المستخدمين قبل طرحه لبقية المستخدمين. في حال لم تتمكن من تحميل التطبيق سنعمل على توفيره بصيغة apk لاحقًا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول