غوغل تُعلن عن Android One: هواتف بأقل من 100 دولار للأسواق النامية

أخبار أندرويد أضف تعليق

androidone5-600x400

androidone5-600x400

أصبحت الأسواق النامية مؤخرًا هدفًا للكثير من الشركات، حيث ينخفض معدل استخدام الهواتف الذكية بشكل كبير في بعض الدول مثل الهند والصين مثلًا، بسبب الارتفاع النسبي في أسعار الهواتف الذكية مقارنةً بمتوسط دخل الفرد. وقد شاهدنا مؤخرًا إطلاق نوكيا لسلسلة هواتف Nokia X التي تستهدف مثل هذه الأسواق، واليوم أعلنت غوغل رسميًا أنها ستتوجه نحو الأسواق النامية.

اليوم كشفت غوغل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2014 عن Android One، وهو برنامج جديد تقوم فيه غوغل بالتعاون مع الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية لإنتاج هواتف بأسعار رخيصة (أقل من 100 دولار) وبمواصفات مقبولة، والأجمل من ذلك هو أن هذه الهواتف مدعومة من غوغل مباشرةً وتعمل بنسخة أندرويد الصافية وتحصل على التحديثات أولًا  بأول على غرار هواتف سلسلة Nexus.

androidone3-600x400

وبالتالي فـ Android One هي ليست بالضبط هاتفًا واحدًا أو سلسلة من الهواتف، بل عبارة عن منصّة مرجعية حددتها غوغل يمكن للشركات أن تقوم باتّباعها لإنتاج هواتف رخيصة تعمل بأندرويد مع ضمان أفضل أداء ممكن.

كمثال عرضت غوغل هاتفًا من إنتاج شركة Micromax الهندية يحمل شاشة بقياس 4.5 إنش ويدعم شريحتي اتصال وراديو FM (وهي ميزات رائجة في بعض الأسواق) وبأقل من 100 دولار. غوغل ستستهدف السوق الهندية كبداية، لكن لديها خطط للمزيد من الأجهزة من شركات متعددة ولأسواق أخرى.

لم تذكر غوغل الكثير من التفاصيل حول موعد توفر المزيد من الأجهزة لمزيد من الأسواق. لكن من المفترض أن نعرف ذلك قريبًا. وبالتأكيد فهي خطوة ذكية وضرورية من غوغل في سبيل الحصول على المليار الثاني من مستخدمي أندرويد بعد حصولها على المليار الأول!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول