حوار الجمعة: هل ستمتلك قريبًا ساعة بنظام Android Wear؟

أخبار أندرويد أضف تعليق

Samsung Gear Live (يمين), Moto 360 (منتصف), LG G Watch (يسار)

“حوار الجمعة” هي سلسلة أسبوعية تأتيكم كل يوم جمعة، نطرح فيها موضوعًا جديدًا للنقاش المفتوح وتبادل الآراء بين مستخدمي أندرويد. نختار في كل أسبوع موضوعًا للحوار وتبادل الأفكار حول قضية تتعلق بأندرويد، سواء كنظام تشغيل أو أجهزة أو تقنيات، ونرحب بجميع الآراء ضمن التعليقات.

أعلنت غوغل الأسبوع الماضي رسميًا عن إصدار النسخة النهائية من منصة Android Wear الخاصة بالساعات الذكية، ومن المُنتظر أن تصل أولى الساعات من موتورولا وإل جي وسامسونج قريبًا إلى الأسواق. التجارب السابقة للساعات الذكية والتي يعمل بعضها بنسخ معدّلة من أندرويد لم تلقَ إقبالًا واسعًا من المستخدمين. لكن غوغل تعتقد بأنها ستغيّر هذا مع منصّتها الجديدة التي تعتمد بشكل أساسي على Google Now.

غوغل قدّمت المنصة بأسلوب جذاب وعملي. تتيح Android Wear قراءة التنبيهات والتفاعل معها دون العودة إلى الهاتف في كل مرة، وهي توفر الكثير من الوقت الذي تحتاجه لإخراج الهاتف من جيبك وفتح قفل الشاشة لدى ورود كل تنبيه. كما تقوم بتقديم بطاقات Google Now الهامة مباشرةً أمامك في الزمان والمكان المناسبين دون الحاجة كذلك لتفقّد الهاتف من أجل الاطّلاع عليها. من المفترض بهذه المنصّة أن تجعل حياة المستخدم أسهل للوصول إلى المعلومات والميزات مباشرةً على معصم يده.

إن لم تكن لديك فكرة كافية عن المنصّة تستطيع مراجعة نظرتنا على Android Wear لأخذ فكرة عن الميزات وطريقة الاستخدام.

حاليًا، طرحت غوغل ساعتي LG G Watch و Samsung Gear Live بسعر يعادل حوالي 200 دولار أمريكي. في حين سنحتاج للانتظار قليلًا قبل طرح ساعة موتورولا Moto 360 المتوقع أن تكون بسعر أعلى نظرًا لخامتها ذات الجودة العالية.

Samsung Gear Live (يمين), Moto 360 (منتصف), LG G Watch (يسار)

Samsung Gear Live (يمين), Moto 360 (منتصف), LG G Watch (يسار)

هل نجحت منصة Android Wear في إقناعك أخيرًا بالحصول على ساعة ذكية؟ هل تعتقد بأن هذا النمط من الأجهزة سيصبح ضرورة لمستخدمي الهواتف الذكية؟ أم هل تفضل الانتظار أولًا  لمعاينة الساعات المتوفرة في الأسواق وآراء المستخدمين حولها؟ أم أنك رافض للفكرة تمامًا ولا ترى لها داعيًا من حيث المبدأ؟

هذا هو موضوع حوارنا لهذا الأسبوع. دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

 

التدوينة حوار الجمعة: هل ستمتلك قريبًا ساعة بنظام Android Wear؟ ظهرت أولاً على Ardroid | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول