سامسونج تعمل على تطوير قلم S Pen يعمل بالأمواج فوق الصوتية قد نراه في هاتف Note 4

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

ultrasound-s-pen-note-4-1

يُعتبر قلم S Pen الميزة الأبرز التي تميز أجهزة Galaxy Note عن غيرها من الهواتف أو الحواسب اللوحية، حيث يتيح القلم وبدقة عالية الكتابة مباشرةً على الشاشة المزودة بطبقة للتحويل الرقمي Digitizer من شركة Wacom التي تمتلك سامسونج جزءًا منها.

ultrasound-s-pen-note-4-1

لكن براءة اختراع جديدة لسامسونج تم الكشف عنها اليوم تبيّن بأن الشركة تعمل على تطوير تقنية جديدة لقلم S Pen لا يحتاج فيها القلم إلى طبقة Digitizer على الشاشة للتعامل معها، مما سيؤدي إلى إنتاج شاشات أنحف وقد يؤدي كذلك إلى تخفيض في سعر أجهزة Galaxy Note.

التقنية الجديدة تعتمد الأمواج فوق الصوتية، حيث توجد أربعة حساسات في زوايا الهاتف تستطيع التقاط الأمواج فوق الصوتية الصادرة عن القلم وبالتالي تحديد موقعه فوق الشاشة بدقة وتتبع حركته، بحيث يمكن للقلم أن يتفاعل مع الشاشة مباشرةً دون الحاجة لأي عتاد إضافي.

من غير المعروف بعد إن كانت سامسونج ستستخدم هذه التقنية في هاتفها المُنتظر القادم Galaxy Note 4، كما لا نعلم إن كانت ستؤدي إلى دقة أعلى مقارنةً بالتقنية الحالية، لمعرفة المزيد علينا الانتظار حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم وهو الموعد المتوقع للكشف عن الجهاز.

[SamMobile]

التدوينة سامسونج تعمل على تطوير قلم S Pen يعمل بالأمواج فوق الصوتية قد نراه في هاتف Note 4 ظهرت أولاً على Ardroid | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول