تقرير شامل عن أندرويد: الأجهزة والشركات الأكثر انتشارًا

أخبار أندرويد أضف تعليق

Brand Size

قامت شركة OpenSignal بعرض تقرير مفصل عن أجهزة الأندرويد من حيث أكثر الأجهزة انتشاراً ونسخ الأندرويد الأكثر استخداماً. اعتمدت الشركة على بيانات تم جمعها عن طريق برنامجها المتوافر لأجهزة الأندوريد والذي تم تحميله أكثر من خمسة ملايين مرة.

الفائدة من هذا التقرير تعود على المستخدم والمطور، حيث أن المستخدم سيتعرف عأكثر الهواتف انتشاراً واستخداماً وسيتعرف المطور على الهواتف التي يجب التركيز عليها وكذلك على منصة الأندرويد لتحقيق أعلى نسبة من الربح.

معلومات واحصائيات:

عدد هواتف الأندرويد المختلفة التي تم استخدامها في هذا التقرير هو: 18,796 هاتف.
عدد الأجهزة التي استخدمت في هذا التقرير هو: 682,000 هاتف.
نسبة سامسونج من الأجهزة المُستخدمة: 43%.
نسبة المستخدمين لنسخة الكيت كات: 20,9%.

الإحصائيات:

Aug14

الملاحظ والمثير للإعجاب في هذه الصورة أن هاتف سامسونغ Galaxy S3 لا يزال الأكثر انتشاراً بين جميع الأجهزة رغم مرور أكثر من عامين على طرحه في الأسواق. أيضاً كما هو واضح، سامسونج تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق رغم المنافسة الشديدة من جميع الشركات لقلب هذه المعادلة. الملفت للنظر أيضاً أن الهاتفين Moto G و Nexus 5 هما الأكثر انتشاراً بعد أجهزة سامسونج.

Brand Size

الصورة في الأعلى تُوضّح ماهي أكثر شركة استحواذاً للسوق، وكانت سامسونج هي صاحبة الحظ الأوفر باستحواذها على 43% ويليها كل من سوني وإل جي وموتورولا. الشركات الصينية لم تكن غائبة أبداً عن هذا التقرير حيث أن كل من لينوفو وهواوي وزي تي إي حصلت على نسب لا بأس بها، مماينذر بمستقبل واعد للشركات الصينية في المستقبل القريب. أما شركة إتش تي سي حصلت على نتائج أقل مقارنة بغيرها من الشركات الكبرى.

AndroidOS

لم ينسَ التقرير استعراض نسخ الأندرويد الأكثر انتشاراً، ويشير التقرير حالياً أن قرابة ال 50% من المستخدمين لديهم نسخة الجيلي بين (4.1) و 20% كيت كات (4.4) ممايعني أن حوالي 70% من الهواتف تعمل بنسخ متقدمة من أندرويد مما يشير إلى ملحوظ لدى الشركات وسرعة طرحهم لنسخ الأندرويد بعد إطلاقها من قبل غوغل.

التقرير يحتوي على معلومات أكثر وربط اقتصادي رائع مابين أجهزة الأندرويد واقتصاد الدول ودخل الفرد، يمكنكم قراءة التقرير باللغة الإنجليزية من هنا

The post تقرير شامل عن أندرويد: الأجهزة والشركات الأكثر انتشارًا appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول